علوم

ماذا يأكل نجمك المفضل في البريمييرليغ؟

نشر

.

Mussab Gasmalla

خلال سنوات تألق النجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو مع إيفرتون، وعندما كان يستعد لتناول الإفطار رفقة زملائه في الفريق في مركز فينش فارم كانتين للتدريبات التابع لناديه، اتجه لوكاكو إلى المكان المخصص للطعام وعبأ طبقه بقطع من الخبز، قبل أن يلمحه المسؤول عن قسم التغذية، ويهرول نحوه.. وما أن استقر لوكاكو بمقعده حتى همس له المسؤول في أذنه "ولكن أين البروتين من كل هذا".

لم يكد مسؤول التغذية يغادر طاولته، حتى عاد لوكاكو مرة أخرى إلى طاولة الطعام، وأحضر بعضا من البيض المسلوق، والأطعمة الأخرى الغنية بالبروتينات، ليصبح ذلك لاحقا عادة في نظامه الغذائي، كما هو الحال لبقية اللاعبين في البطولة الإنكليزية العريقة هذه الأيام.

نصيحة مسؤول التغذية في إيفرتون واهتمامه بنمط غذاء لاعبي الفريق، ربما شكّل مرحلة جديدة من القطيعة مع الإهمال في نمط غذاء نجوم كرة القدم سابقا، حيث كان عدم الاكتراث سمة رئيسة في حياة اللاعبين.

ووفقا لـديلي ميل البريطانية، بات الآن يُنظر لقصص أمثال نجم ساوثهامبتون السابق مات لو تيسيي الذي كان يأتي إلى ملعب التدريبات بصحبة وجبة من مطاعم ماكدونالدز، ومدافع أرسنال السابق ستيف بولد الذي سبق أن شارك في مسابقة للأكل يتطلب الفوز بها التهام 9 وجبات غداء.

بات يُنظر لكل ذلك بنوع من الاستغراب، حيث ظل الجميع الآن منضبطا بحميات غذاء محددة.

هذا النظام الصارم قد يكون أحد أسباب استمرار اللاعبين فترات أطول في الملاعب، مقارنة بالسابق حين كان سن الثلاثين، عتبة الاعتزال.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة