أمن‎

اعتقالات جماعية في المغرب بتهم الانتماء لداعش والقاعدة

نشر

.

blinx

أوقفت الشرطة المغربيّة نحو 50 شخصا يُشتبه بارتباطهم بـ"مشاريع إرهابيّة"، خلال عمليّات متفرّقة في مدن عدّة، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلّية عن مصادر أمنيّة.

وذكر الموقع الإخباري التابع للتلفزيون العمومي المغربي في ساعة متأخرة من مساء أمس، أنّ "عمليّات أمنيّة متزامنة قادت إلى توقيف قرابة خمسين شخصا في مدن مغربيّة مختلفة، في إطار العمليّات الاستباقيّة لمحاربة الإرهاب". ونقل عن مصادر أمنيّة أنّ "21 شخصا" من هؤلاء الموقوفين وُضعوا "رهن الحراسة النظريّة". 

وأضاف الموقع أنّ المشتبه بهم "لفتوا انتباه الأجهزة الأمنيّة المتخصّصة من خلال أفعال كشفت ولاءهم لجماعتَي داعش والقاعدة المتطرّفتَين".

وأشار إلى ضبط "أسلحة بيضاء" و"كتب ومخطوطات تدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى كتابات تُستخدم في صناعة المتفجّرات"، في بيوت بعض الموقوفين.

وتعلن السلطات الأمنيّة بانتظام تنفيذ عمليّات لمكافحة الإرهاب وإحباط خطط هجمات. وظلّت المملكة عموما في منأى عن الهجمات الإرهابيّة خلال الأعوام الأخيرة.

الأسبوع الماضي، أعلنت السلطات المغربيّة والاسبانيّة أنّها أوقفت، في عمليّة أمنيّة منسّقة بين البلدين، جهاديا في المغرب وشريكا له في إسبانيا.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة