أمن‎

قبيل مثول ترمب.. "بلاغ كاذب" يهزّ الكونغرس

نشر

.

blinx
  • مكالمة هزّت الكونغرس الأميركي ودفعت الشرطة إلى إطلاق التحذيرات لحماية الموجودين في المباني التابعة له، ليتبين بعد ذلك أنه مجرد "بلاغ كاذب".
  • قائد شرطة الكونغرس الأميركي (الكابيتول)، توماس مانغر، قال للصحفيين إن الشرطة أنهت الحالة الطارئة بمجمع الكابيتول، الأربعاء، إذ لم تعثر على مسلح أو تلحظ أي أنشطة مثيرة للاشتباه بعد بلاغ عن إطلاق نار محتمل كان "كاذبا" على الأرجح.
  • بعد تحريات استمرت نحو 90 دقيقة، سمحت الشرطة للعاملين في ٣ مبان تابعة لمجلس الشيوخ مجاورة لمبنى الكابيتول الأميركي بالعودة إلى عملهم. وقال مانغر "أعتقد أنه يمكننا في هذه المرحلة أن نقول إننا لم نعثر على ما يؤكد وجود مُطلق نشط للرصاص وربما كانت تلك المكالمة كاذبة".

جرى نشر نحو 200 رجل شرطة لإخلاء مباني مجلس الشيوخ الثلاثة بشارع كونستيتيوشن. مصدر الصورة: أ ف ب

  • جرى نشر نحو 200 رجل شرطة لإخلاء مباني مجلس الشيوخ الثلاثة بشارع كونستيتيوشن، "ولا يوجد ما يشير إلى رصد أي مشتبه به في المنطقة، وإدارة الشرطة بواشنطن تلقت بلاغا هاتفيا عن شخص يطلق الرصاص"، وفق مانغر. وبعد ورود المكالمة، حثت الشرطة الموجودين داخل مكاتب مجلس الشيوخ على الاحتماء.
  • مجلس الشيوخ حاليا في عطلة صيفية وغالبية أعضائه ليسوا في مكاتبهم. لكن يوجد عدد منخفض من الموظفين في مكاتب الكونغرس. كما يوجد عادة عشرات العاملين في المطاعم والمقاهي والنقاط الأمنية في مباني مجلس الشيوخ بالإضافة إلى عمال الصيانة والسائحين من زوار الكابيتول.

جاءت المكالمة للشرطة قبل يوم من المثول المتوقع للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمام محكمة فيدرالية. مصدر الصورة: أ ف ب

  • جاءت المكالمة للشرطة قبل يوم من المثول المتوقع للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمام محكمة فيدرالية تقع على مقربة من الكابيتول. ووُجهت اتهامات لترمب، الثلاثاء، بسبب إدعاءات بمحاولته إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2020 التي خسر فيها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.
  • يجري تكثيف الأمن حول المباني الحكومية المجاورة للمحكمة والمناطق المحيطة بها ترقبا لوصول ترمب. وقال مانغر "نحن مستعدون للغد. عملنا مع الوكالات الشريكة، استعدادا لأي لحظة يجري فيها توجيه الاتهام".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة