أمن‎

اتهام ١٠٥ أشخاص بقتل مشجع كرة يوناني

نشر

.

blinx

أمر القضاء اليوناني بإيداع 35 شخصاً إضافياً الحبس الاحتياطي بعدما وجّه إليهم اتّهامات في قضية مقتل مشجّع كرة قدم يوناني في شجار اندلع بين مشجّعين يونانيين وآخرين كروات، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتّهمين في هذه القضية إلى 105.

وأفاد مصدر قضائي، مساء الأحد، بأنّ المتّهمين الـ105 في هذه القضية هم 102 كروات ويونانيان وألباني، مشيراً إلى أنّ هناك يونانياً ثالثاً تبحث عنه السلطات اليونانية لاشتباهها بضلوعه في مقتل ميخاليس كاتسوريس، 29 عاماً.

ويشتبه القضاء اليوناني في أنّ المتّهمين الكروات مرتبطون بألتراس "باد بلو بويز" الذي يضمّ مشجّعين لفريق "دينامو زغرب" من مثيري الشغب.

ووصل هؤلاء المشجّعون إلى اليونان يوم الإثنين ٧ أغسطس عشيّة مباراة تمهيدية لفريقهم في دوري أبطال أوروبا في أثينا ضدّ فريق "أيك" الأثيني.

ومساءً، أوقفت الشرطة أكثر من 100 شخص خلال شجار دموي اندلع بين مشجّعي الفريقين في "نيا فيلادلفيا"، الضاحية الغربية للعاصمة أثينا وتخلّله إلقاء قنابل صوتية وزجاجات حارقة ورشق بالحجارة. وخلال هذا الشجار قُتل كاتسوريس بسبب نزيف من جرّاء تعرّضه للطعن في ذراعه اليسرى.

ونفى جميع الموقوفين في هذه القضية أي ضلوع لهم في مقتل الشاب.

ووفقاً للمصدر القضائي فإنّ الموقوفين الـ105 متهمون عموماً بالقتل والمشاركة في منظمة إجرامية وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني. ويتولى التحقيق في هذه القضية ثلاثة قضاة بدأوا استجواب الموقوفين الجمعة واستأنفوا تحقيقاتهم الأحد. 

وأُخذت عيّنات من الحمض النووي للمتّهمين أجمعين في محاولة من المحقّقين للتعرّف إلى صاحب الجروح القاتلة، بحسب المصدر نفسه. وذكرت وكالة الأنباء اليونانية "آنا" أنّ بين الموقوفين رجلاً يبلغ 40 عاماً ويشتبه في أنّه يقود جماعة "باد بلو بويز".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة