أمن‎

تعويض مليوني لمسيحيين في باكستان

نشر

.

blinx

قررت السلطات الباكستانية دفع تعويض بمليوني روبية (6800 دولار)، لكل شخص من نحو 100 مسيحي فقير فقدوا منازلهم، عندما اجتاح أحياءهم السكنية، حشد من المسلمين الغاضبين على خلفية ادعاءات بتدنيس مزعوم للمصحف، وهو ما أسفر عن حرق 16 كنيسة على الأقل وإلحاق أضرار بالمنازل، حسبما ذكر مسؤولون لوكالة أسوشيتد برس، ظهر اليوم.

وقالت الشرطة ومسيحيون محليون إن مسلمي منطقة جارانوالا بإقليم البنجاب أثاروا الفوضى يوم الأربعاء بسبب مزاعم بأن مسيحيا دنس المصحف، وهدموا منزل الرجل وحرقوا كنائس كما ألحقوا أضرارا بعدة منازل أخرى.

أقام مسيحيون باكستانيون صلاة الأحد في كنائس خربتها حشود غاضبة وأضرمت فيها النار الأسبوع الماضي بعد اتهام شقيقين مسيحيين بتدنيس المصحف.

وقاد الأسقف أكمل بهاتي، أحد الزعماء المسيحيين في المنطقة، الصلوات في عدد صغير من كنائس مدينة جارانوالا بشرق باكستان بحضور مئات المسيحيين الذين تعرضت كذلك منازلهم لتخريب جزئي أو كلي عندما أضرمت فيها حشود النيران ونهبتها يوم الأربعاء.

وقال بهاتي إن القساوسة وزعوا في وقت لاحق حصصا غذائية على المتضررين.

وقالت الحكومة المحلية في بيان اليوم الأحد إنه تمت الموافقة على تعويض مليوني روبية (6751.05 دولار) لكل عائلة متضررة.

وألقت الشرطة القبض على المسيحيين الاثنين المتهمين بالتجديف وتحقق معهما، كما اعتقلت نحو 160 شخصا شاركوا في هجوم الحشود على الكنائس ومنازل المسيحيين.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة