أمن‎

بريغوجين من أفريقيا: سنجعل روسيا أعظم

نشر

.

blinx

في مقطع فيديو قصير متداول على القنوات المتصلة بمليشيات فاغنر على منصة انستغرام، ظهر يفغيني بريغوجين للمرة الأولى يتحدث لمقاتليه، بعد حوالي شهرين من محاولة انقلابية فاشلة في وزحف إلى العاصمة موسكو اتهمه الرئيس الروسي على إثره بالخيانة، قبل أن يعود للاجتماع بقائد المليشيات الستيني ومقاتليه في الكرملين بعد أيام قلائل من محاولة التمرد.

يظهر بريغوجين في الفيديو بمنطقة صحراوية مرتديا ملابس مموهة، ويحدث الكاميرا كسائر عهده في مقاطع الفيديو بينما تظهر شاحنة علي مبعدة منه بها رجال آخرين يرتدون الملابس ذاتها.

حرارة ٥٠ مئوية

يزعم قائد الميليشيا أنه في أفريقيا، بينما تبلغ درجة الحرارة ٥٠ درجة مئوية، إلا أن فاغنر تجري هناك ما وصفه بـ "عمليات استطلاع وبحث"، مؤكدا أن "فاغنر سوف تجعل روسيا أعظم في كل القارات كما أنها سوف تجعل أفريقيا أكثر حرية"، بحسب شبكة سي إن إن.

في يوليو الماضي، كان بريغوجين ظهر على هامش القمة الروسية الأفريقية بعد أسابيع من محاولته الانقلابية، وانتقاله إلى بيلاروسيا وفقا لصحيفة الغارديان البريطانية.

دعى بريغوجين الذي اشتهرت قواته بأنشطة مثيرة للجدل في أفريقيا لـ"العدالة والسعادة للشعوب الأفريقية"، مؤكدا سعيه "خلق كابوس للقاعدة والبلطجية الآخرين"، فيما أعلن أيضا أن قواته "تسعى لتوظيف مقاتلين جدد"، شبههم بالمحاربين السلافيين القدماء قائلا أن المجموعة سوف تستمر في تنفيذ المهام التي وعدت بالتعامل معها.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة