أمن‎

هجوم روسي يحرم مصر من قمحها

نشر

.

blinx

أسفر هجوم روسي بمسيرة على ميناء إسماعيل على نهر الدانوب، عن إتلاف شحنات قمح كانت ستتوجه إلى مصر ورومانيا، وفق ما نقلت رويترز عن نائب رئيس الوزراء الأوكراني أولكسندر كوبراكوف.

أتلف الهجوم 13 ألف طن من الحبوب، وذكر كوبراكوف عبر تطبيق تلغرام أن القدرة التصديرية للميناء انخفضت 15٪ بسبب الضربة الروسية، وأشار إلى أن "روسيا تضرب بشكل ممنهج صوامع الحبوب ومستودعاتها لتعطيل الصادرات الزراعية".

ولم يصدر تعليق من روسيا حتى الآن على الضربات الليلية.

واستهدفت مسيّرات روسية منشآت حبوب في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا الأربعاء، وفق ما أعلن الحاكم المحلي، وذلك بعد انهيار اتفاق يسمح بالمرور الآمن للشحنات من البحر الأسود.

٩ مسيّرات هجومية

وكتب الحاكم أوليغ كيبر على تلغرام "استهدفت ضربات مجمّعات إنتاج وشحن.. شملت الأضرار صوامع حبوب"، مشيرا إلى عدم سقوط ضحايا مدنيين.

وجاء في بيان للقيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية أن الدفاعات الجوية دمّرت ٩ مسيّرات هجومية إيرانية الصنع من طراز "شاهد" خلال الضربة، وفق فرانس برس.

وأضافت "استهدف العدو صوامع حبوب ومجمّع إنتاج وشحن في الدانوب، واندلع حريق في المستودع وتمّت السيطرة عليه سريعا. يواصل عناصر الإطفاء عملهم".

منذ انسحابها من الاتفاق الذي تم برعاية الأمم المتحدة، قصفت موسكو منطقتي أوديسا وميكولاييف في جنوب أوكرانيا حيث تقع موانئ ومنشآت حيوية بالنسبة لشحنات الحبوب.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة