أمن‎

طالبان: مشاهدة المعالم السياحية ليست ضرورية للنساء

نشر

.

blinx

أعلنت حركة طالبان إنها ستستخدم قوات الأمن لمنع النساء من زيارة أحد المتنزهات الوطنية الأكثر شعبية في أفغانستان، والواقع في ولاية باميان وسط البلاد.

ومنعت السلطات النساء من دخول الأماكن العامة، بما فيها الحدائق، منذ نوفمبر، بزعم أن النساء لا يرتدين الحجاب بشكل صحيح.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من تصريح وزير الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، محمد خالد حنفي، أمام جمع من المسؤولين المحليين والشيوخ في باميان بأن مشاهدة المعالم السياحية ليست ضرورية للنساء، وأنهن تجاهلن قواعد الحجاب لمدة عامين عند الذهاب إلى المتنزه.

وفي 2021، بعد شهر واحد على عودتها إلى السلطة لأول مرة من 20 عاما، منعت سلطات طالبان الفتيات من ارتياد المدارس الثانوية، قبل إغلاق أبواب الجامعات أمامهن في ديسمبر 2022 لتفرض قيودا مشددة لاحقا على مشاركتهن في القوّة العاملة.

ومنذ استيلائها على السلطة في أغسطس 2021، منعت حكومة طالبان الفتيات والنساء من الالتحاق بالمدارس الثانوية والجامعات، ومن ارتياد المتنزّهات والمعارض ودخول صالات الألعاب الرياضية وأمرتهن بوضع الحجاب في الأماكن العامة.

والشهر الماضي، أصدرت طالبان مرسوما يفرض إغلاق آلاف صالونات التجميل التي تديرها نساء في كل أنحاء البلاد، وهي غالبا ما تكون مصدر الدخل الوحيد للأسر وأحد الأماكن القليلة المتبقية للتجمع خارج المنزل.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة