أمن‎

كيف يدخل الذكاء الاصطناعي في حروب "أكثر فتكا"؟

نشر

.

blinx & AFP

يمتلك الذكاء الاصطناعي، على غرار البارود والقنبلة النووية، القدرة على إحداث ثورة في الحروب، ما سيولّد نزاعات بشرية مختلفة على نحو لا يمكن تصوّره وأكثر فتكا، وفق ما يرى محللون.

  • قبل القمة بين الرئيس الصيني شي جين بينغ، ونظيره الأميركي، جو بايدن، انتشرت اقتراحات مفادها أن الرجلَين سيتفقان على حظر الأسلحة الفتّاكة ذاتية التحكم.
  • لم تثمر القمة عن مثل هذا الاتفاق، لكنّ بعض الخبراء يرون أنّ الذكاء الاصطناعي موضوع مهم بدأ يُحدث تغييرات في النزاعات المسلحة وفي المنافسة على الهيمنة العالمية.

يقول مراقبون إن بكين تستثمر بشكل هائل في الذكاء الاصطناعي لدرجة أنها قد تتمكّن من تغيير ميزان القوى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. أ ب

  • يقول مراقبون إن بكين تستثمر بشكل هائل في الذكاء الاصطناعي لدرجة أنها قد تتمكّن من تغيير ميزان القوى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وربما أبعد منها. ولذلك آثار عميقة على النظام العالمي الذي هيمنت عليه الولايات المتحدة لفترة طويلة.
  • جاء في تقرير أعدته لجنة من الخبراء بقيادة رئيس غوغل السابق إريك شميت "لا يتعلّق الأمر بالقلق من أننا لم نعد القوة المهيمنة في العالم، بل يتعلق بمخاطر العيش في عالم يصبح فيه الحزب الشيوعي الصيني القوة المهيمنة".

فما هي بعض استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحروب؟

اعرف أكثر

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة