أمن‎

"قلب القوة الغربية".. بلينكس في أكبر قاعدة بحرية بالعالم

نشر

.

blinx

تُعد قاعدة نورفولك البحرية، في ولاية فرجينيا، شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية، على ضفاف المحيط الأطلسي، من أهم القواعد البحرية في العالم، وأكبرها على الإطلاق.

تتميّز القاعدة بكونها مركزاً لعمليات البحرية الأميركية على الساحل الشرقي، وهي موطن لأسطول الأطلسي الأميركي، فضلاً عن كونها مقراً لقيادة الناتو في أميركا الشمالية.

بلينكس أجرت جولة خاصة في أهم قاعدة بحرية في العالم، وترصد في سطور أهم المعلومات عن نورفولك التي تأسست أوائل القرن العشرين، ومنذ ذلك الحين، شهدت تطورات كبيرة، إذ تم توسيعها وتحديثها على مر السنين، لتصبح واحدة من أكبر القواعد البحرية في العالم.

تضم قاعدة نورفولك مجموعة واسعة من السفن الحربية والغواصات، بالإضافة إلى مرافق تدريب متطوّرة وأحواض بناء سفن. كما تحتضن القاعدة أسطولاً من الطائرات البحرية والتجهيزات الدفاعية.

مقاتلة من نوع F/A-18F Super Hornet على متن بارجة يو أس أس جيرالد أر فور التي تم نشرها في ١٣ أكتوبر الماضي إلى منطقة شرق البحر المتوسط كقوة ردع. أسوشيتدبرس

ولا تقتصر أهميتها على الدفاع عن السواحل الشرقية الأميركية فحسب، وإنما لها دور كبير في العمليات البحرية الدولية والتحالفات العسكرية، إذ تُعد القاعدة نقطة انطلاق للعديد من المهام العسكرية حول العالم.

وتمثّل القاعدة رمزاً للقوة البحرية الأميركية، وتؤدي دوراً حيوياً في الحفاظ على الأمن والاستقرار العالميين.

فما أبرز ما يميز تلك القاعدة؟ وماذا تضم؟ وكم عاملا وعسكريا يعمل فيها؟ ولماذا تحظى بتلك الأهمية؟

اعرف أكثر

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة