أمن‎

هجوم بصواريخ على السفارة الأميركية في بغداد

نشر

.

Reuters & AFP & blinx

أفاد مصدر أمني لفرانس برس بوقوع هجوم بصواريخ، الجمعة، استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، فيما قال متحدّث باسم السفارة الأميركية في بيان، إن السفارة تعرضت لهجوم صاروخي لم يسفر عن ضحايا.

دوي انفجارات

سُمع دوي انفجارات بالقرب من السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد في وقت مبكر من اليوم الجمعة، وانطلقت صفارات الإنذار تدعو الناس إلى الاحتماء، وفقا لمقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من مكان الحادث تم التحقق منها من قبل مصدر مطلع، بحسب رويترز.

هجمات على القوات الأميركية

تعرضت القوات الأميركية في القواعد العسكرية في العراق وسوريا لأكثر من 70 هجوما منذ منتصف أكتوبر، وأعلنت جماعات مسلحة شيعية عراقية المسؤولية عنها، إلا أن البعثات الدبلوماسية لم تواجه مثل هذه الهجمات.

ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن أي هجوم على السفارة الأميركية.

الولايات المتحدة تحث على حماية الدبلوماسيين

في أعقاب الحادث، دعا متحدّث باسم السفارة الأميركية في بغداد الجمعة الحكومة العراقية إلى "حماية" الطواقم والمنشآت الدبلوماسية ومنشآت التحالف الدولي ضد داعش.

وقال المتحدّث في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس "ندعو حكومة العراق مجدداً، كما فعلنا في مناسبات سابقة، أن تفعل ما بوسعها لحماية الطواقم والمنشآت الدبلوماسية ومنشآت شركائنا في التحالف"، مضيفاً "نكرر أننا نحتفظ بحقنا في الدفاع عن النفس وحماية طواقمنا في أي مكان في العالم".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة