أمن‎

"الجرب" يهدد لبنانيين؟.. مسؤولون يكشفون الحقيقة لبلينكس

نشر

.

Lebanon-blinx

نفى مدير عام مستشفى الحريري جهاد سعادة انتشار الجرب في المستشفى، مشيرا في تصريحات خاصة لبلينكس إلى أن هناك مريضة واحدة بالجرب أصابت عدداً من الممرضين، وتم عزلهم والتدخل فوراً لمداواتهم.

ماذا حدث؟

أثار تقرير صحافي ضجة في لبنان بعدما أشار إلى وجود 200 حالة إصابة بالجرب في أوساط الطاقم التمريضي داخل مستشفى رفيق الحريري الحكومي بالعاصمة بيروت، وهو ما وصفه سعادة بأنه "مُضخّم جداً ومفبرك"، مشيرا إلى أن الأمور تحت السيطرة وأن الحادثة انتهت في حينها.

ما قصة المريضة؟

قال جهاد سعادة "ما حصل هو أن مريضة واحدة فقط جاءت إلى قسم الطوارئ في المستشفى قبل 20 يوماً، وكانت تستدعي تدخلاً طبياً سريعاً، وتبين لاحقا أنها مصابة بالجرب وأصابت عددا من الممرضين الذين تم عزلهم والتدخل فورا لمداواتهم".

من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبدالله لبلينكس إنّ "إدارة المستشفى تدخلت فوراً لمعالجة الوضع"، مؤكداً أنه لن يتمّ الكشف أبداً عن أي تفاصيل عن المرضى الذين أصيبوا بالعدوى.

هل من وباء في لبنان؟

مصادر في وزارة الصحة اللبنانية نفت بدورها لبلينكس ما يُقال عن وجود وباء جرب في لبنان، وأوضحت أنَّ الحالة التي تم رصدها في مستشفى الحريري سببها "قلة النظافة الشخصية"، وقالت "الإجراءات اتخذت وتم تقديم الأدوية اللازمة للممرضين المصابين، كما جرى منحهم إجازة لمدة 10 أيام، والأمور جيدة جداً".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة