أمن‎

السويد تعتزم وقف التحقيق بانفجارات نورد ستريم

نشر

.

blinx & Reuters

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء، أن السويد تعتزم إغلاق تحقيقاتها في الانفجارات التي وقعت عام 2022 وألحقت أضرارا بخطوط أنابيب نورد ستريم لنقل الغاز تحت بحر البلطيق بين روسيا وألمانيا وذلك بعد عدم تمكنها على ما يبدو في تحديد هوية المشتبه به.

فريق التحقيق يوقف العمل في "نورد ستريم"

وفقا لصحيفتي زود دويتشه تسايتونج ودي تسايت ومحطتي إن.دي.آر ودبليو.دي.آر، فإن المدعي العام الذي يقود التحقيق السويدي سيعلن وقف التحقيق قريبا.

صورة نشرها خفر السواحل السويدي لتسرب الغاز من نورد ستريم

وقال المدعي العام السويدي ماتس ليونجكفيست لرويترز، الثلاثاء، من دون الخوض في تفاصيل "سأتخذ قرارا غدا ولن أستطيع أن أخبركم الآن بطبيعة هذا القرار.. الأمر يخضع للتنسيق لأسباب مختلفة ولا أستطيع أن أقول المزيد الآن".

ضرب خط الغاز الروسي

لأن الانفجارات وقعت في المناطق الاقتصادية الخالصة للسويد والدنمارك، فإن كلا البلدين يجريان تحقيقات، إلى جانب ألمانيا.

وذكرت تقارير إعلامية أن انتهاء التحقيق السويدي لن يكون له أي تأثير على الإجراءات في ألمانيا.

الانفجارات وقعت في المناطق الاقتصادية الخالصة للسويد والدنمرك

هل فجرت أوكرانيا نورد ستريم؟

سبق أن سلط تحقيق مشترك أجرته صحيفة واشنطن بوست، ومجلة دير شبيغل الألمانية الضوء على رومان تشيرفينسكي، 48 عاما، الذي خدم في قوات العمليات الخاصة الأوكرانية.

ونقلت الصحيفة والمجلة عن مسؤولين في أوكرانيا ودول أخرى في أوروبا، بالإضافة إلى آخرين على علم بالعملية، تحدثوا من دون الكشف عن هويتهم، أنه كان "المنسّق".

ويحيط الغموض بمن يقف وراء تخريب خطي الأنابيب الأساسيين في تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا، وتأجيج التوتر على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة