أمن‎

إهمال وارتباك وذهول في محاكمة "رست"

نشر

.

AFP & blinx

إهمال جسيم، وارتباك، وذهول، واستخفاف.. كان هذا ملخص جلسة استماع قضائي لفريق فيلم "رست"، Rust، وخبير أسلحة مستقل، أظهر تفاصيل الحادث الذي قتل فيه الممثل الشهير أليك بالدوين، المصورة هالينا هاتشينز.

وتحدّث مخرج فيلم Rust، جويل سوزا أمام محكمة أميركية، الجمعة، عن تفاصيل إصابته بطلقة نارية من مسدس أليك بالدوين.

اللقطة التي يظهر فيها أليك بالدوين أثناء التصويب على مصورة فيلم رست. أ ف ب

وأدلى سوزا بإفادته خلال محاكمة تُجرى في سانتا في، بولاية نيو مكسيكو، لهانا غوتيريز ريد، وهي المسؤولة عن الأسلحة في موقع تصوير الفيلم.

فيلم رست يتحول إلى مأساة

تحوّل تصوير "راست" إلى مأساة في أكتوبر 2021 في مزرعة في ولاية نيو مكسيكو جنوب غرب الولايات المتحدة، عندما صوّب أليك بالدوين سلاحا كان يُفترض أنه يحتوي على رصاصات فارغة، لكن رصاصة حقيقية تسببت بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

ارتباك المخرج بعد تلقي رصاصة حقيقية

تحدّث سوزا أمام المحكمة عن ارتباك انتابه عندما تلقى رصاصة حقيقية في كتفه. وقال "سمعت طلقة قوية، وشعرت بالرصاصة كما لو كانت ضربة بعصا بيسبول في كتفي".

خبير أسلحة يدلي بشهادته أمام المحكمة ويندد باستخفاف طاقم عمل فيلم رست. أ ف ب

وأضاف أن هانا غوتيريز ريد، بدت حينها "مذهولة". وتابع "أتذكر أنها قالت آسفة، أنا آسفة جويل، وأتذكر أن أحدهم صرخ في وجهها" قبل دفعها إلى الخارج.

لقطات القتل الحقيقية في فيلم Rust

أظهرت لقطات عرضت خلال المحاكمة الممثل أليك بالدوين وهو يتحرّك حاملا مسدسا في يده، ثم يطلق رصاصات فارغة ويطلب من مسؤولة الأسلحة إعادة تعبئة السلاح سريعا.

استخفاف طاقم عمل "رست"

وندد خبير استُدعي إلى المحكمة، الخميس، بالاستخفاف الذي أظهره طاقم العمل في ما يخص مسألة السلامة.

ومن أهم المواضيع التي سيتم تناولها في المحاكمة، تحديد كيف وصلت ذخيرة حية إلى داخل المسدس الذي كان يحمله بالدوين.

تحاكم هانا ريد بتهمة القتل غير العمد بسبب مقتل مصورة فيلم رست. أ ف ب

وتُحاكم هانا ريد البالغة 26 عاما، بتهمة القتل غير العمد، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 18 شهرا. وتنفي بدورها هذه الاتهامات.

ويحاكم بالدوين بالتهمة نفسها لكنّ محاكمته ستنطلق بشكل منفصل في يوليو 2024. وينفي الممثل البالغ 65 عاما أن يكون قد ضغط على الزناد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة