أمن‎

اعتقال أحد عناصر حزب الله في أميركا

نشر

.

Reuters

اعتقلت قوات حرس الحدود الأميركية العنصر اللبناني في حزب الله، باسل عبادي، عند محاولة عبوره الحدود المكسيكية- الأميركية بطريقة غير شرعية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

"محاولة تفجير"

بحسب وثيقة مسربة من حرس الحدود، نقلتها الصحيفة، فإن عبادي، 22 سنة، قال إن وجهته الأساسية كانت مدينة نيويورك لتنفيذ عملية تفجيرية وصنع القنابل، وفقًا لوثيقة مسربة.

وحسب المصدر، فإن عبادي اعترف في أثناء التحقيق معه، بأنه تدرب مع حزب الله لمدة 7 أعوام، وعمل بصفته عضوا نشطا في حراسة مواقع الأسلحة لمدّة 4 أعوام أيضاً.

محاولة الهروب من حزب الله

بحسب الصحيفة فإن عبادي قال إنه يحاول الهروب منذ فترة من لبنان، لأنه "لا يريد قتل الأبرياء"، معتبراً أن "الانضمام لحزب الله لحظة لا يمكن التراجع عنها".

وأشار إلى أنه كان يسعى للهروب من حزب الله بعد خضوعه لتدريبات على القتال، وقتل "غير المسلمين"، إذ إن وجوده داخل الأراضي اللبنانية، يجعله تحت سلطة الحزب، ما يضطره للمشاركة في القتال، وفقاً لأقواله خلال التحقيق، نشرتها "نيويورك بوست".

واعترف عبادي أيضًا باستخدامه تواريخ ميلاد وأسماء مزيّفة في السويد والإكوادور وبنما، مدّعياً أن والده يقيم هناك. كما قال إنه كان يأمل بالوصول إلى نيويورك ثم التنقل في أنحاء البلاد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة