أمن‎

"إعلان ماريلاند".. العالم يواجه جيوش الـ"AI"

نشر

.

USA-blinx

من خلال فحص عدة اتصالات وصور وربطها ببعض المعلومات من شبكات الإنترنت والهواتف المحمولة، يمكن لآلة قتل مزوّدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي مراقبة وتتبع أشخاص مطلوبين والقضاء عليهم.

هذا ما كشفه تحقيق صحيفة تليغراف الإنكليزية عن استخدام إسرائيل نظام الاستهداف بالذكاء الاصطناعي "لافندر" لتحديد 37 ألف شخص يُشتبه في ارتباطهم بحماس.

ومع بدء العمل بمثل تلك الأنظمة، التي من المتوقع أن تسقط آلاف القتلى، بدأ العالم ينتبه إلى مخاطر الاستخدام العسكري للذكاء الاصطناعي، ما دفع 60 دولة مختلفة حول العالم، تقودها الولايات المتحدة، إلى إصدار "إعلان ماريلاند".

الإعلان صدر بعد اجتماع في جامعة ماريلاند الأميركية، لبحث الاستخدام العسكري المسؤول للـAI، الذي بات من أبرز التحديات التي تواجه الدول خلال المستقبل القريب.

جاء الإعلان بالتزامن مع دعوات أميركية إلى إنشاء فرع جديد للجيش الأميركي تحت اسم "القوات السيبرانية"، إلى جانب الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية وقوة الفضاء.

وعلى الرغم من أن "إعلان ماريلاند" غير مُلزم، وصدر بتأييد 54 دولة، فإنه يمثّل أول اتفاق دولي للحد من الاستخدامات العسكرية في الذكاء الاصطناعي، وتخفيف مخاطرها.

فما خطورة الأمر؟ وكيف يمكن الحد من الاستخدامات العسكرية للذكاء الاصطناعي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة