أمن‎

معلومات تفيد بـ"رد إسرائيلي قوي" على الهجوم الإيراني

نشر

.

blinx

أوردت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول إسرائيلي كبير إن "إسرائيل سترد بقوة على الهجوم الإيراني غير المسبوق".

وسُمع دوي انفجارات عدّة في أجواء القدس أعقبتها صفارات الإنذار، وفق ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس، وذلك بعدما أعلنت إيران أنها شنت هجوما بمسيرات وصواريخ على إسرائيل.

وسمع دوي 5 انفجارات على الأقل في أجواء المدينة نحو الساعة 1:45 صباحا بالتوقيت المحلي (22:45 ت غ).

وأطلقت صفارات الإنذار أيضا في منطقة النقب بجنوب إسرائيل وفي الشمال، بحسب ما أفاد الجيش.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري إن "إيران أطلقت صواريخ من على إسرائيل، وقد فُعّلت التحذيرات في مناطق واسعة".

قال الجيش الإسرائيلي إنه "بناء على تقييم الوضع يطلب من سكان شمال هضبة الجولان ومنطقة نفاطيم في النقب، ومدينتي ديمونا، وايلات، البقاء حتى إشعار آخر قرب مكان آمن يمكن الوصول اليه في الوقت المطلوب".

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن طائرات عسكرية أميركية وبريطانية أسقطت بعض المسيرات الإيرانية فوق منطقة الحدود العراقية السورية.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن طهران أطلقت أول موجة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن بيان للحرس الثوري الإيراني قوله إن الحرس الثوري أطلق، السبت، عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ صوب أهداف محددة في إسرائيل.

وقالت شركة طيران العال الإسرائيلية، السبت، إنها ألغت 15 رحلة كانت مقررة، السبت، وغدا الأحد، مع تصاعد الأعمال القتالية مع إيران وإغلاق إسرائيل مجالها الجوي كإجراء احترازي.

وأشارت مصادر عسكرية لرويترز إن "سوريا تضع أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع من طراز بانتسير حول العاصمة دمشق، والقواعد الرئيسية في حالة تأهب قصوى".

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية فإنه حسب التقييم في النظام الأمني، من المتوقع أن تصل الطائرات من دون طيار الإيرانية إلى إسرائيل الليلة بين الساعة 02:00 و04:00.

وأفادت بإن "الطائرات المسيرة الإيرانية بدأت في عبور أجواء العراق واقتربت من سوريا والأردن. وبعد وقت قصير من اقترابها من إسرائيل، سيبدأ الهجوم الصاروخي".

من جهتها أوردت الخارجية الإيرانية أنه "تم تحذير الولايات المتحدة الأميركية".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه "قبل قليل، أطلقت إيران طائرات مسيرة من أراضيها، ومن أراضي وكلائها، نحو إسرائيل".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "نحن نراقب التهديد في المجال الجوي. الحديث عن تهديد يحتاج إلى ساعات عدة لبلوغ إسرائيل".

وتابع أن "سلاح الجو ينفذ الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها. في إطار الاستعدادات خدمات الـGPS غير متاحة في مواقع عدة في أنحاء البلاد. وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة