أمن‎

القبض على 5 روس بتهمة "الخيانة العظمى"

نشر

.

AFP

أعلن جهاز الأمن الروسي، الأربعاء، أنّه ألقى القبض على عدّة أشخاص روس بتهمة "الخيانة العظمى" أو بالانضمام إلى "منظمة إرهابية" لصالح أوكرانيا.

تحويل أموال للجيش الأوكراني

في منطقة تومسك غرب سيبيريا، أُلقي القبض على شخصين مشتبه بقيامهما بتحويل أموال إلى القوات المسلّحة الأوكرانية، وذلك بتهمة "الخيانة العظمى"، حسبما أفاد الفرع المحلّي لجهاز الأمن الفدرالي في بيان نقلته وكالة تاس الحكومية.

وأوضح البيان أنّه ثبت أنّ المشتبه بهما "أجريا تحويلات إلى حسابات مصرفية لصالح القوات المسلّحة الأوكرانية"، من دون مزيد من التفاصيل.

تصوير بنية تحتية لصالح أوكرانيا

أُلقي القبض على روسيَين آخرين يبلغان من العمر 19 عاماً في موردوفيا في وسط روسيا، واتهمهما جهاز الأمن الفيدرالي بتصوير بنية تحتية محلية "استراتيجية"، ثمّ نقل اللقطات المصوّرة إلى أوكرانيا لشنّ هجمات محتملة بطائرات من دون طيار.

هجوم على مركز شرطة عسكرية

ألقي القبض، في منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا، على أحد السكان المشتبه في قيامه بالتحضير لهجوم على مركز للشرطة العسكرية بناء على أوامر من منظمة "إرهابية موالية لأوكرانيا".

صحافية على قائمة المطلوبين

وُضعت الصحافية الروسية زالينا مارشينكولوفا المتهمة بـ"تبرير الإرهاب" والمقيمة حالياً في ألمانيا، وفق وكالات الأنباء الروسية، على قائمة المطلوبين في روسيا.

وتُتهم مارشينكولوفا بنشر منشورات على تطبيق "تلغرام" تبرّر الهجوم بالقنابل على مقهى في سانت بطرسبرغ قتل فيه المدوّن فلادلين تاتارسكي في أبريل 2023.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة