أمن‎

"لو بوان": حزب الله أسس مركزا للتجنيد في كولومبيا

نشر

.

blinx

في بوغوتا، عاصمة كولومبيا، تأسست مكتبة "آل البيت"، كمركز للصلاة والتعليم الإسلامي، يجتمع الطلاّب وأهالي العاصمة من المسلمين في هذا المركز.

لكن تبيّن أن هذا المركز عبارة عن واجهة دينية فقط، إذ يستغلّها حزب الله لتجنيد رواد المركز في صفوفه، حسب ما كشفت تحقيق استقصائي لمجلة "Le Point" الفرنسية.

ومركز "آل البيت"، في بوغوتا، هو جزء من شبكة عالمية من المساجد والجمعيات المدعومة من قبل النظام الإيراني.

"جمعية قاسم سليماني"

وقيّم تقرير قضائي، حصل عليه الصحافي الكولومبي يوهير أكرمان، أن المنظمة غير الحكومية هي "منظمة مجتمع مدني موالية لإيران، تم تأسيسها لتجنيد أعضاء جدد ومتعاطفين، بهدف الانضمام إلى خلايا حزب الله".

علاوة على ذلك، فعنوان المسجد هو أيضًا مقر لمنظمة غير حكومية تحمل اسم قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، الذي قتلته القوّات الأميركية في يناير 2020، الأمر الذي دفع السلطات الكولومبية لفتح تحقيق حول تمويل ونشاطات حزب الله في البلاد.

ومن بين الشخصيات البارزة، التي كشفها تحقيق Le Point، هو "الأخ إبراهيم"، المدير المزعوم للمركز، ويُعتقد أنه يمثل مؤسسة تهدف إلى جذب المزيد من الأعضاء والتأثير على المجتمع.

رغم نفيه الاتهامات الموجهة إليه، إلا أن التحقيقات معه مستمرة. وتضم بوغوتا مجتمعًا إسلاميًا صغيرًا، تتراوح العدد بين 10 آلاف إلى 15 ألف شخص.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة