أمن‎

تفاصيل خطف سوري في لبنان.. وقصة فيديوهات تعذيبه

نشر

.

Lebanon-blinx

انتشرت في لبنان مقاطع فيديو قاسية جدا تظهر تعرّض نازح سوري يدعى "م.عماد" للتعذيب والصعق بالكهرباء من قبل أشخاص مجهولين أقدموا على خطفه من العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام.

صورة من الفيديو المنتشر

يتحفظ موقع بلينكس على نشر الفيديوهات نظرا لقساوتها.

تفاصيل الحادثة

معلومات حصلت عليها "بلينكس" تقول إن عماد وهو من بلدة مكحان بمحافظة دير الزور السورية، يعمل داخل معمل في منطقة بعبدا - شرق بيروت، كما أنه كان يعيش في غرفة ضمن نطاق مكان عمله.

مصادر "بلينكس" قالت إن عماد رُصد للمرة الأخيرة قبل اختفائه، قرب متجر للمجوهرات في بيروت، ومن بعدها لم يُعرف عنه أي شيء.

إثر ذلك، تلقت عائلة عماد عبر تطبيق "مسنجر" مقاطع فيديو تظهره مكبلا ومعلقا داخل مكان غير معروف، حيث يقوم أشخاص مجهولون بتعذيبه.

معطيات "بلينكس" تقول أيضا إن الشاب وقع ضحية عملية احتيال نفذها الخاطفون عبر تطبيق "تيك توك"، فهو كان يتواصل مع حسابات تزعم تقديم خدمات للسوريين من أجل الهجرة بطريقة غير شرعية خارج لبنان.

تلفت المصادر إلى أن عماد تواصل مؤخرا قبل خطفه مع "سمسار" يؤمن هجرة السوريين إلى أوروبا، وعلى أساس ذلك توجه إلى العاصمة بيروت بهدف لقاء الشخص الذي تواصل معه وهناك تم اختطافه.

المتورطون بحادثة الخطف أبلغوا عائلة عماد في البداية أنهم يريدون فدية مالية بقيمة 20 ألف دولار لقاء إطلاق سراحه، لكنهم خفضوا المبلغ مؤخرا حتى وصل إلى 5 آلاف دولار.

الخاطفون طلبوا إيداع المبلغ المذكور في منطقة وادي خالد اللبنانية الشمالية الكائنة عند الحدود مع سوريا، فيما ترجح المعلومات أن يكون عماد متواجدا في منطقة قريبة هناك.

مصدر أمني لبناني فضل عدم الكشف عن هويته قال لبلينكس إن الموضوع قيد التحقيق وحالياً هناك عملية رصد تقني لتحديد مكان هاتف المخطوف، في حين أنه تجري حاليا جمع المعلومات الاستخباراتية من المكان الذي قيل إن عملية الخطف بدأت منه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة