أمن‎

العراق.. الكشف عن سبب الاشتباك مع "سرايا السلام"

نشر

.

Assad Hussein

أكد مصدر أمني عراقي أن الاشتباكات التي شهدتها منطقة الزعفرانية قرب بغداد فجر الأحد، بين الشرطة وعناصر مسلحة من "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، اندلعت عندما كانت العناصر الأمنية تقوم بعملية بحث عن مطلوبين.

وقال المصدر الأمني إن عناصر من سرايا السلام "رفضت الانصياع لأوامر القوة وهو ما تسبب بوقوع الاشتباك"، مضيفاً أن "المنطقة ما زالت تشهد توتراً أمنياً، وأن قوات أمنية إضافية وصلت صباح اليوم (الاثنين) وانتشرت فيها لمنع تجدد الاشتباكات".

حساسية الزعفرانية

تعد منطقة الزعفرانية، مركزاً لفصائل مسلحة عدة، أبرزها "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، و"عصائب أهل الحق" التابعة لقيس الخزعلي، و"جماعة بدر" المرتبطة بهادي العامري وكتائب الإمام علي وحزب الله.

ورغم تسجيل عدد من الإصابات بين أفراد القوة الأمنية الأحد، إلا أن اشتباكات مماثلة سابقة في العاصمة بغداد والمحافظات، قد أدت إلى وقوع ضحايا من قوات الأمن.

وسجلت المحافظات العراقية، خاصة الجنوبية منها، العام الحالي، عدداً من حوادث الاغتيالات والاشتباكات بين فصائل مسلحة، كان معظمها بين "سرايا السلام" و"عصائب أهل الحق"، تسببت في وقوع قتلى وجرحى، كما تسببت في توترات أمنية في المناطق التي وقعت فيها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة