أمن‎

"أطلق النار نصرة لغزة".. توقيفات بعد حادثة السفارة الأميركية

نشر

.

blinx

أوقف الأمن اللبناني "في عملية خاطفة" شقيق مطلق النار على السفارة الأميركية في بيروت، ومشتبها به آخر في بلدة مجدل عنجر (البقاع)، بحسب الوكالة الوطنية الرسمية.

وأطلق شخص سوري الجنسية النار صباح الأربعاء على السفارة الأميركية الواقعة شمال بيروت، قبل أن يتمّ توقيفه، وفق ما أعلن الجيش اللبناني في بيان، في حين أكّدت السفارة أنّ طاقمها بخير.

"نصرة لغزة"

وأفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس بأن مطلق النار الذي أصيب بجروح خطيرة، قال إنه "نفذ العملية نصرة لغزة"، حيث تدور حرب منذ ثمانية أشهر بين اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

مشتبه به حاول اللجوء إلى جهة نافذة

وفي خبر منفصل قالت الوكالة إن مديرية المخابرات في البقاع تسلّمت "مشتبها به" في الحادثة بعد "أن لجأ إلى إحدى الجهات النافذة في المنطقة"، بحسب تعبير الوكالة اللبنانية.

وتأتي عملية التسليم بعد مداهمات عدة في بلدة مجدل عنجر نفذتها مديرية أمن الدولة في البقاع بالتنسيق مع مديرية المخابرات دون التمكن من العثور عليه.

وذكر الجيش اللبناني في بيان أصدره بعد حادثة إطلاق النار التي وقعت صباح الأربعاء أن "السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر تعرضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية".

وأضاف "ردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة