أمن‎

لبنان.. طفل جديد ضحية "متحرش قاصر"

نشر

.

Lebanon-blinx

طفل لبناني يدعى "ع.ر." هو ضحية جديدة لجرائم التحرش والاعتداء الجنسي في لبنان، فيما الجاني طفل أيضا من الجنسية السورية يبلغ من العمر 14 عاما ويدعى "ع.ط.".

الحادثة التي طالت الطفل ابن الـ 8 سنوات حصلت في بلدة رحبة في شمال لبنان، وقد ادعت عائلة الأخير على المتحرّش لدى الأمن اللبناني حيث جرى توقيف المتهم والتحقيق معه.

ماذا تقول المعلومات؟

معلومات حصلت عليها بلينكس من مصدر قضائي متابع للملف، تقول إن المتحرّش أقر بفعلته خلال التحقيقات، مشيرة إلى أنه اعترف كيف تمكن من استدراج القاصر للتحرش به والاعتداء عليه.

المصدر قال إن الموقوف خضع لجلسات استجواب عديدة بحضور "مندوب أحداث" مكلف من القضاء اللبناني، كما جرى أيضا الاستماع إلى الضحية وتسجيل أقواله.

ويوضح المصدر أن الطفل أبلغ ذويه بما حصل بعد تعرضه للاعتداء بفترة قصيرة جدا، إذ ظهرت عليه علامات الاضطراب والخوف، الأمر الذي أدى إلى انكشاف القضية.

الحادثة التي حصلت أثارت غضبا في رحبة، خصوصا أن قصة الطفل انتشرت عبر وسائل الإعلام وقد فوجئ سكان المنطقة بها.

حالات كثيرة تسجل في المخافر

مصدر مسؤول في قوى الأمن الداخلي قال لبلينكس إن هناك حالات كثيرة لاغتصاب وتحرش يجري تسجيلها في مخافر لبنان، موضحا أن الحوادث هذه تكشف عن أن هناك مخاطر كبيرة تتربص الأطفال.

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أشار إلى أن التوعية يجب أن تكون شاملة خصوصا في أوساط الأهل، مشيرا إلى أن الأمر الإيجابي هو أن الأطفال الذين يتعرضون لمثل هذه الجرائم باتوا يتجرؤون على الإقرار بما حصل معهم، ما يساهم في توقيف الجناة لمعاقبتهم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة