أمن‎

أميركا تؤكد دعم إسرائيل لاقتراح وقف إطلاق النار

نشر

.

blinx & Reuters

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، الخميس، إن إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر في قطاع غزة، وإن الهدف هو جسر الفجوة مع حركة حماس، والتوصل إلى اتفاق قريبا.

وأضاف في تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة الـ7 في جنوب إيطاليا، أنه يتعين على العالم تشجيع حماس على قبول الاقتراح وتجنب الجمود.

التعديلات "ليست كبيرة"

قال قيادي كبير من حماس لرويترز، الخميس، إن التعديلات التي طلبت الحركة إجراءها على مقترح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة "ليست كبيرة" وتشمل الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وذكر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، أن حماس اقترحت تغييرات عدة بعضها غير قابل للتنفيذ على الاقتراح المدعوم من الولايات المتحدة، لكنه أضاف أن الوسطاء عازمون على سد الفجوات.

وقالت الولايات المتحدة إن إسرائيل قبلت المقترح لكن إسرائيل لم تعلن ذلك. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي مرارا إن إسرائيل لن تلزم نفسها بإنهاء حملتها العسكرية قبل القضاء على حماس بالكامل.

وتابع القيادي الكبير في حماس أن الحركة تطالب باختيار قائمة تضم 100 فلسطيني محكوم عليهم بالسجن لفترات طويلة ليتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة