أمن‎

WSJ: واشنطن تجري محادثات "غير مباشرة" مع حزب الله

نشر

.

blinx

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، الإثنين، إن الولايات المتحدة الأميركية منخرطة في محادثات غير مباشرة مع جماعة حزب الله لإنهاء التصعيد مع إسرائيل.

اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار

نقلت الصحيفة عن مسؤول مطلع على المحادثات أن مستشار الرئيس بايدن، المبعوث آموس هوكشتاين، شارك في محادثات غير مباشرة مع حزب الله، كاشفة أن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لعب دور الوسيط.

وتدور النقاشات حول التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء "الأعمال العدائية" والذي سيكون مشروطا بوقف إطلاق النار في غزة.

مستشار بايدن الكبير

توسط المسؤول الأميركي آموس هوكشتاين في اتفاق دبلوماسي صعب المنال بين لبنان وإسرائيل في 2022 حول حدودهما البحرية المتنازع عليها.

وقال هوكشتاين في 30 مايو إنه لا يتوقع تحقيق سلام بين حزب الله وإسرائيل، لكن مجموعة من التفاهمات بإمكانها تسوية بعض من مسببات الصراع وقد تفضي إلى ترسيم حدود معترف بها بين لبنان وإسرائيل.

صراع متصاعد على حدود إسرائيل ولبنان

يتخذ الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية شكلا ينذر بالخطر بعد أكثر من 8 أشهر من القتال المستمر منذ اندلاع الحرب في غزة مع تصاعد الأعمال القتالية وإشارة كلا الجانبين إلى الاستعداد لمواجهة أكبر.

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية في السابق إلى أن واشنطن لا تريد أن تندلع حرب شاملة وأنها تحاول السعي إلى حل دبلوماسي، مضيفة أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حزب الله المتحالف مع إيران.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة