أمن‎

حمية يدعو سفراء العالم لزيارة مطار بيروت بعد تقرير التلغراف

نشر

.

blinx

نفى وزير الأشغال اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، ما ورد في تقرير صحيفة التلغراف، الأحد، الذي تحدث عن تخزين حزب الله كميات كبيرة من الأسلحة في مطار بيروت، واصفا تلك المعلومات بـ"السخيفة".

هل أصبح مطار بيروت مخزن أسلحة؟

كشفت صحيفة تلغراف، الأحد، أن حزب الله يخزّن كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في مطار بيروت.

وأفادت التلغراف بأن المخبأ يضم صواريخ فلق غير موجهة إيرانية الصنع، وصواريخ فاتح 110 قصيرة المدى، وصواريخ باليستية يمكن نقلها عبر الطرق، وصواريخ إم 600 بمدى يزيد عن 150 إلى 200 ميل.

كما يوجد في المطار، حسب زعم التلغراف، صواريخ كورنت AT-14، والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ATGM، وكميات ضخمة من صواريخ بركان الباليستية قصيرة المدى ومتفجرات RDX، وهو مسحوق أبيض سام يُعرف أيضا باسم السيكلونيت.

"ومن شأن هذه المعلومات أن تثير مخاوف من أن يصبح مطار رفيق الحريري، الذي يقع على بعد 4 أميال فقط من وسط المدينة، هدفا عسكريا رئيسيا"، بحسب الصحيفة.

صناديق غامضة

قال أحد العاملين بالمطار للصحيفة إن الأسلحة تصل إلى المطار على متن رحلات جوية من إيران في "صناديق كبيرة غامضة".

وأضاف "عندما بدأوا بالمرور عبر المطار، شعرت أنا وأصدقائي بالخوف لأننا علمنا أن هناك شيئا غريبا يحدث"، مضيفا أن الوضع "خطير للغاية".

نفي لبناني رسمي

قال حمية إن تقرير الصحيفة تناول معلومات عن مصادر غير معروفة وأن اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا نفى التحدث مع التلغراف أو إصدار أي بيان بخصوص مطار بيروت.

وأشار حمية إلى أنه يجب أن تكون مصادر التلغراف بشأن مطار بيروت منقولة عن مصادر رسمية لبنانية أو هيئة النقل البريطانية "التي تزور المطار بشكل دوري سنوي"، موضحا أن العاملين غير معنيين بفتح الصناديق بل الجمارك وجهاز أمن المطار".

ودعا الوزير وسائل الإعلام والسفراء لزيارة ميدانية لكل مرافق المطار، صباح الإثنين.

وأكد أيضا "نحن بصدد دعوى قضائية ضد التلغراف لأنها تشوه سمعة مطار بيروت، ونتشاور مع رئيس الحكومة لدى أي جهة قضائية سنتقدم بالشكوى".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة