أمن‎

إسرائيل قصفت مدارس غزة بقنابل أميركية

نشر

.

blinx

استخدمت القوات الإسرائيلية ذخائر أميركية الصنع في غارات مميتة على مجمع مدارس كان يأوي نازحين بالقرب من خان يونس جنوبي غزة، وفقًا لتحليل أجرته شبكة "سي إن إن" لفيديو من مكان الحادث.

وقُتل 29 شخصاً على الأقلّ في مدرسة جنوبي غزة الثلاثاء، في رابع غارة جوية تطال مؤسسة تعليمية في القطاع الفلسطيني في غضون أربعة أيام وتنسبها حركة حماس لإسرائيل.

من جهته، زعم الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء أنّه استهدف بالقرب من المدرسة مسلحا من حماس شارك في الهجوم الذي شنّته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وأشعل فتيل هذه الحرب.

ومساء الثلاثاء أفاد مصدر طبي في مستشفى الناصر بخان يونس وكالة فرانس برس بأن الغارة الجوية أوقعت 29 قتيلاً، في حصيلة جديدة.

قبل هذه الضربة أصيبت منذ السبت ثلاث مدارس تؤوي نازحين بضربات إسرائيلية خلفت ما لا يقل عن 20 قتيلا.

ماذا استنتجت سي إن إن؟

في مقطع فيديو تم تصويره في مكان الحادث من قبل صحفي يعمل لدى الشبكة في أعقاب الغارة، تظهر بوضوح بقايا قنبلة أميركية الصنع ذات قطر صغير من طراز GBU-39 (SDB)، وفقًا لثلاثة خبراء في الأسلحة المتفجرة الذين راجعوا الفيديو.

وقال منسق الأبحاث في خدمات أبحاث التسلح (ARES) باتريك سينفت: "استنادًا إلى الشكل المميز للزعنفة، وأغطية البراغي، بالإضافة إلى الشكل العام لشظية الذخيرة.. تتوافق هذه البقايا مع نظام تشغيل الذيل من سلسلة GBU-39 الموجود في الجزء الخلفي من الذخيرة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة