أمن‎

"خطة روسية" لاغتيال صانع أسلحة أوكرانيا.. والكرملين ينفي

نشر

.

Reuters

رفض الكرملين، الجمعة، تقريرا أفاد بأن الولايات المتحدة أحبطت مخططا روسيا لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية كبيرة تزود أوكرانيا بأسلحة.

وردا على سؤال بشأن تقرير لشبكة سي إن إن الاخبارية نقلا عن مسؤولين غربين لم تسمهم قالوا إن روسيا خططت لقتل رئيس راينميتال أرمين بابرغر "كل ذلك تم تقديمه بأسلوب الأخبار المضللة، لذا لا يمكن أخذ مثل تلك التقارير على محمل الجد".

وسبق أن ما ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية أن الولايات المتحدة أحبطت مخططا روسيا، في وقت سابق هذا العام، لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية كبرى تزود أوكرانيا بالأسلحة.

ونقلت الشبكة الأميركية عن خمسة مسؤولين أميركيين وغربيين لم تحدد هوياتهم، أن الولايات المتحدة أبلغت ألمانيا بمخطط الحكومة الروسية لقتل رئيس شركة راينميتال، أرمين بابرغر، وقد حصل على الحماية من جانب أجهزة الأمن الألمانية.

وأضافت أن مخطط الاغتيال كان واحدا من عدد من المؤمرات التي اكتشفتها الاستخبارات الأميركية لقتل مديرين تنفيذيين في صناعات الدفاع الأوروبية ممن يدعمون المجهود الحربي في أوكرانيا.

لماذا اتهام وسيا "باستهداف" الشركة؟

تنتج شركة راينميتال قذائف مدفعية عيار 155 ملم وتخطط لبدء تصنيع مركبات مدرعة في أوكرانيا، وفقا لسي إن إن.

ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية التعليق مباشرة على التقرير المتعلق براينميتال، لكنه قال إن "الحكومة الألمانية تأخذ تهديدات النظام الروسي على محمل الجد".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة