أمن‎

"التخريب" يضرب فرنسا.. وافتتاح الأولمبياد لم يتأثر

نشر

.

blinx

قالت عمدة باريس آن هيدالغو إن التخريب الذي طال، الجمعة، بعض قطارات فرنسا، لن يؤثر على افتتاح الأولمبياد.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي، غابرييل عتال قال إن هجمات السكك الحديدية استهدفت 3 مسارات رئيسية إلى باريس. فيما أشار رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديد الفرنسية (إس إن سي إف) جان بيار فاراندو إلى أن "الهجوم الضخم" على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، يؤثر على 800 ألف راكب.

وكشفت وكالة فرانس برس أن السلطات أعلنت تعبئة كافة أجهزة الاستخبارات بعد وقائع التخريب التي لحقت بشبكة القطارات.

وندد الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت بـ"عمل إجرامي مشين"، محذرا من "عواقب بالغة جدا" بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وفي أول تعليق على الحادث، أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، عن "ثقته الكاملة في السلطات الفرنسية بعد تخريب القطارات".

خطة مرورية جديدة

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي أن هناك "خطة مرورية جديدة قيد الإعداد" سيتم تقديمها بعد ظهر الجمعة، مع "حلول بديلة"، ولكن "من المتوقع حدوث تأخيرات في عدد كبير من المحاور في نهاية هذا الأسبوع"، وفقا لما نقلته صحيفة لو باريزيان.

تحويل مسارات وإلغاء رحلات

قالت شركة يوروستار إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا.

وأعلنت شبكة الخطوط الألمانية تعطل حركة القطارات بين ألمانيا وفرنسا بسبب أعمال التخريب.

وأضافت الشركة في بيان "بسبب أفعال تخريب منسقة، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط غير السريع، وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة".

وأشارت الشركة إلى أن "هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات".

وتحتضن باريس منافسات دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من السبت 26 يوليو الحالي وحتى 11 أغسطس المقبل، بمشاركة 10500 رياضي من مختلف أنحاء العالم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة