أمن‎

توقع بشأن "توقيت الرد الإيراني"

نشر

.

blinx

توقع مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أن تهاجم إيران إسرائيل في وقت مبكر من يوم الاثنين، بحسب ما نقل موقع أكسيوس. وعن طريقة الرد المتوقع قالت المصادر: "لا نعرف ما إذا كانت إيران وحزب الله ستنفذان هجوما منسقا أو بشكل منفصل".

يتوقع المسؤولون الأميركيون أن يكون أي رد انتقامي إيراني من نفس أسلوب هجومهم في 13 أبريل على إسرائيل، ولكن ربما يكون أوسع نطاقًا، وقد يشمل أيضًا حزب الله في لبنان، بحسب الموقع.

وفي ١٣ أبريل، اتهمت إيران إسرائيل بشنّ ضربة جوية دمّرت مبنى قنصليتها في دمشق، ما أدى الى مقتل ضباط في الحرس الثوري.

وردّت طهران في حينه بهجوم غير مسبوق على إسرائيل باستخدام مئات الطائرات المسيّرة والصواريخ. وأكدت إسرائيل وحلفاؤها في حينه أنهم تمكنوا من إسقاط الغالبية العظمى منها.

زيارة أميركية رفيعة المستوى

وقال مسؤولان أميركيان لأكسيوس إن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا وصل إلى المنطقة يوم السبت وإن زيارة إلى المنطقة كانت مخططة قبل التصعيد الأخير بين إسرائيل وإيران وحزب الله، لكن من المتوقع أن يستخدم الرحلة لمحاولة حشد نفس التحالف الدولي والإقليمي الذي دافع عن إسرائيل ضد هجوم من إيران في 13 أبريل.

وارتفعت حدة التوترات الإقليمية في أعقاب اغتيال هنية يوم الأربعاء، بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت أسفرت عن مقتل فؤاد شكر، القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية.

وألقت إيران وحماس باللوم على إسرائيل في مقتل هنية، وتعهدتا ومعهما حزب الله، بالانتقام. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن اغتيال هنية أو تنفها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة