أمن‎

مقتل "مطلِق النار" على قنصلية إسرائيل بميونخ

نشر

.

blinx

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل المشتبه به في هجوم بمحيط القنصلية الإسرائيلية، وقالت الشرطة على إكس إنه "لا دليل على وجود المزيد من المشتبهين على صلة بالحادث"، وسط انتشار مكثف لعناصرها في ميونيخ، ثالث أكبر مدن ألمانيا.

طلقات من بندقية M-16

وذكرت الخارجية الإسرائيلية أن قنصليتها في ميونيخ كانت مغلقة وقت الحادث، ولم يتأثر أي من موظفيها به. وقال تلفزيون كان الإسرائيلي، إن المهاجِم أطلق النار عدة طلقات نارية على القنصلية باستخدام بندقية M-16 على الأغلب، مشيرة إلى عدم سقوط قتلى أو جرحى.

"ترويع" الرئيس الإسرائيلي

قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إنه "رُوِّع" بما وصفه بـ"الهجوم الإرهابي" في ميونيخ عندما أطلق مسلح النار على الشرطة قرب القنصلية الإسرائيلية ومركز توثيق للحقبة النازية في المدينة.

وقال هرتسوغ في منشور على منصة إكس: "تحدثت الآن مع الرئيس الألماني، صديقي العزيز فرانك-فالتر شتاينماير. أعربنا معا عن إدانتنا المشتركة وروعتنا من الهجوم الإرهابي هذا الصباح قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ".

"حماية المنشآت الإسرائيلية أولوية"

ووصفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الحادث بـ"الخطير"، مؤكدة أن حماية المنشآت الإسرائيلية لها أولوية قصوى.

ذكرى هجوم ميونخ 1972

يأتي هذا الهجوم، في ذكرى الهجوم الذي شهدته المدينة عام 1972 خلال دورة الألعاب الأولمبية على عدد من الرياضيين الإسرائيليين.

هجوم داعش على زولينغن

وشهدت مدينة زولنغن الألمانية في أغسطس الماضي، حادث طعن أسفر عن مقتل ٣ أشخاص وإصابة ٨ آخرين.

وألقت الشرطة القبض على سوري يبلغ من العمر 26 عاما، أقر بارتكاب الواقعة، فيما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة