أمن‎

والدان يقتلان رضيعهما بسبب متلازمة دوان في الجزائر

نشر

.

Algeria blinx

هزت الجزائر جريمةٌ شنعاء ارتكبها زوجين أودت بحياة طفلهما، صاحب الـ16 شهرا فقط، بسبب إصابته بمرض عضال.

ورغم محاولتهما إخفاء أدلة الجريمة، فإن التحقيقات الطبية كشفت تعرض الطفل لـ"التعذيب القاسي" بمختلف أنواعه من قبل الزوجين، قبل أن تعترف الأم، السبت، للأجهزة الأمنية بكل تفاصيل الجريمة، والدافع، وهو إصابة الطفل "بمتلازمة داون".

شكوى كشفت الجريمة

تفاصيل مروعة كشف عنها الإعلام المحلي نقلا عن مصالح الأمن الجزائرية، إذ وقعت الجريمة بحي "سوريكال" بمنطقة باب الزوار في العاصمة الجزائرية، منذ 3 أيام.

وكان جيران العائلة أول من لاحظ اختفاء بكاء الطفل وتحركات الزوجين، فسارعوا لتقديم شكوى إلى الشرطة.

وبعد وصول قوات الأمن إلى منزل الزوجين، عثر على جثة الطفل، التي أرسلت للطب الشرعي، ليتبين أن سبب الوفاة هو "التعذيب القاسي" الذي أدى إلى "القتل العمد".

ووفق المصادر الإعلامية ذاتها، انهارت الأم أمام تحقيقات الأجهزة الأمنية، واعترفت بمشاركتها مع زوجها في تنفيذ أبشع أنواع التعذيب بحق ابنهما البالغ من العمر 16 شهرا، وأن السبب في ذلك خجلهما من مرضه بمتلازمة داون، وعدم قدرتهما على تربيته.

كيّ وحرق حتى الموت

اعترفت الأم أنها قامت بـ"كيّ وحرق الطفل بطرق مختلفة وعضه في مختلف أماكن جسمه بهدف التخلص منه"، وهي الوقائع التي واجهت بها الشرطة شريكها في الجريمة الذي لم ينكر أيا منها.

ووفقا للمصادر التي تابعت التحقيق، أظهرت الفحوصات الطبية أن وفاة الطفل كانت نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له، بما في ذلك الكي والحرق والعض.

وتم التحفظ على الزوجين بتهمة "القتل العمد مع سابق الإصرار والترصد والتنكيل بجثة رضيع".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة