أمن‎

قنابل حارقة تحاصر "المعارضة الإيرانية" في السويد

نشر

.

AFP

أعلنت مجموعة إيرانية معارضة، الإثنين، استهداف مكاتبها في ستوكهولم بقنابل مولوتوف، ما أدى إلى اشتعال النيران. وأكدت الشرطة أنها فتحت تحقيقا في إضرام حريق عمدا.

وأشار ما يُسمى بـ"المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، إلى أن "عدة قنابل مولوتوف" أُلقيت على مقر تابع لأنصاره في "هجوم إرهابي"، مضيفا "تحطمت عدة نوافذ في المبنى واشتعلت النيران في الجدار الخارجي".

وأضاف أن السكان تمكنوا من إخماد الحريق "ولم يُصب أحد بأذى"، متهما "عملاء لدى أجهزة الاستخبارات الإيرانية بتنفيذ الهجوم".

والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، ومقره في فرنسا، هو تحالف سياسي لمجموعات إيرانية معارضة، أبرزها "منظمة مجاهدي خلق"، بحسب فرانس برس.

"إرهاب الدولة الإيراني"

وكانت مذكرة صادرة عن المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسية، صدرت مطلع مايو الماضي، ونشرت تفاصيلها فرانس برس، الجمعة، أشارت إلى عودة "إرهاب الدولة الإيراني" في أوروبا، بعد الكشف عن تجنيد إيران لأفراد عصابات المخدرات في في ألمانيا وفرنسا.

وكشف موقع "ميديا بارت" الاستقصائي الفرنسي، الخميس، عن قضية تعرف باسم "ماركو بولو"، المتهم فيها زوجان بالمشاركة في مخطط، أمرت به إيران لاغتيال يهود في ألمانيا وفرنسا.

واعتبرت أن الهدف هو "ضرب أشخاص مدنيين مستهدفين" من أجل "زيادة شعور انعدام الأمن في صفوف معارضي" النظام الإيراني وداخل "المجتمع اليهودي/الإسرائيلي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة