أمن‎

"غولد أبوللو" تكشف مصدر "Pager حزب الله"

نشر

.

blinx

قالت شركة غولد أبوللو التايوانية، الأربعاء، إن شركة بي. إيه.سي كونسلتينغ، ومقرها في العاصمة المجرية بودابست، لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية وصنعت طراز أجهزة الاتصال اللاسلكية، البيجر، المستخدمة في التفجيرات في لبنان أمس الثلاثاء.

وأضافت غولد أبوللو في بيان "فيما يتعلق بطراز جهاز البيجر إيه.آر-924 الذي ورد في أحدث التقارير الإعلامية، نوضح أن هذا الطراز يتم إنتاجه وبيعه بواسطة بي.إيه.سي".

غولد أبوللو تتبرأ من تصنيع البيجر

قال هسو تشينغ كوانغ مؤسس شركة غولد أبوللو التايوانية للصحافيين، الأربعاء، إن أجهزة المناداة، البيجر، التي انفجرت في لبنان ليست من تصنيع الشركة، فيما أكدت وزارة الاقتصاد التايوانية أنه لا يوجد سجل للتصدير المباشر إلى لبنان.

ورجحت وزارة الاقتصاد التايوانية نقلا عن الشركة المصنعة لأجهزة الاتصال أن يكون قد تم إدخال تعديل على الأجهزة بعد تصديرها.

مقتل 9 أشخاص وإصابة 3 آلاف

وقُتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب ما يقرب من 3 آلاف عندما انفجرت الأجهزة التي يستخدمها عناصر جماعة حزب الله اللبنانية بشكل متزامن.

وقال هسو إن "المنتج ليس تابعا لنا. إنه فقط يحمل علامتنا التجارية"، معتبرا أن شركته أيضا ضحية للحادث. وتابع بالقول "نحن شركة مسؤولة. وهذا أمر محرج للغاية".

وقال مصدران مطلعان على عمليات جماعة حزب الله لرويترز هذا العام إن مقاتليها بدأوا في استخدام الأجهزة حتى لا تتمكن إسرائيل من رصد مواقعهم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة