أمن‎

"بيجر" حزب الله المتفجر.. لم يصنع في تايوان

نشر

.

Reuters & AFP

قال وزير الاقتصاد التايواني كيو جيه-هوي، الجمعة، إن المكونات المستخدمة في صنع آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكية "بيجر" التي انفجرت يوم الثلاثاء في لبنان لم تُصنع في تايوان.

وأوضح جيه-هوي في تصريحات صحافية أن "المكونات هي الدوائر المتكاملة منخفضة التكلفة والبطاريات"، مضيفا أن السلطات القضائية تحقق في الأمر.

وقالت شركة غولد أبوللو التايوانية هذا الأسبوع إنها لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم بل صنعتها شركة تدعى BAC ومقرها بودابست، والتي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.

التحقيق مع رئيس غولد أبوللو

استجوب ممثلو الادعاء في تايوان في وقت متأخر من مساء الخميس رئيس ومؤسس شركة أجهزة الاتصالات اللاسلكية المرتبطة التي تسببت في مقتل 12 شخصا وإصابة حوالي 3 آلاف في مناطق متعدد بلبنان وسوريا، قبل إطلاق سراحه في وقت لاحق.

ما الذي قاله رئيس الشركة التايوانية؟

وقال رئيس شركة غولد أبوللو ومؤسسها شو تشينج كوانج، إن الشركة لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم بل صنعتها شركة بي.إيه.سي، ومقرها بودابست، والتي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.

وقال شو هذا الأسبوع إن موظفة تدعى تيريزا كانت أحد الأشخاص الذين تواصل معهم بشأن الصفقة مع شركة بي.إيه.سي المجرية.

وشوهدت أيضا امرأة تدعى تيريزا وو، وهي الموظفة الوحيدة في شركة تدعى أبولو سيستمز المحدودة، وهي تغادر المكتب في وقت متأخر الخميس دون أن تتحدث إلى الصحافيين.

وتظهر سجلات الشركة أن وو أسست أبولو سيستمز في أبريل، ولم تتضح بعد طبيعة العلاقة بين شركتها وشركة بي.إيه.سي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة