أمن‎

حزب الله يتحضر لـ"الغزو الإسرائيلي" بـ"التجربة الأوكرانية"

نشر

.

blinx

خلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على في مناطق عديدة في لبنان الإثنين 492 قتيلا، بينهم 35 طفلا، وفق السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

لكن وول ستريت جورنال تقول إن الحرب البرية، إذا حدثت، من المرجح أن تكون "قصة مختلفة".

لقد احتفظ حزب الله بترسانة ضخمة من الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للدبابات التي يمكنه نشرها لمواجهة التقدم الإسرائيلي.

ومن بين أسلحته الجديدة الأكثر خطورة صاروخ موجه مضاد للدبابات من صنع إيران والذي يمنح حزب الله درجة أعلى بكثير من الدقة في ضرباته مقارنة بما كان عليه عندما خاض آخر حرب مع إسرائيل في عام 2006.

خلية نحل

وتنقل الصحيفة عن مصادر أن الحزب سرّع استعداداته للحرب في الأشهر الأخيرة، فوسع شبكته من الأنفاق في جنوب لبنان، وأعاد تمركز المقاتلين والأسلحة.

ويقول مسؤولون أميركيون وإقليميون إن إيران زادت من إمدادات الأسلحة الصغيرة والقذائف الصاروخية، إلى جانب الصواريخ الموجهة وغير الموجهة بعيدة المدى.

وقال ضابط عسكري سابق في حزب الله، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، في إشارة إلى الاستعدادات العسكرية: "الجنوب أشبه بخلية نحل الآن".

التجربة الأوكرانية

يقول المحللون العسكريون إن حزب الله قد ينسخ التكتيكات التي تستخدمها روسيا في أوكرانيا، بإطلاق وابل من الصواريخ وأسراب من الطائرات بدون طيار في محاولة لإرباك أو تعطيل الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضرب القواعد العسكرية أو الموانئ وشبكة الكهرباء في البلاد.

ويتوقع المسؤولون الإسرائيليون مقتل المئات من الناس.، بحسب الصحيفة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة