أمن‎

جاسوس إيراني قدم المعلومة الذهبية بوصول نصرالله

نشر

.

blinx

نقلت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية عن مصدر أمني لبناني، لم تسمه، قوله إن جاسوسا إيرانيا زود إسرائيل بمعلومات عن موقع زعيم حزب الله حسن نصر الله، قادت إلى اغتياله الجمعة.

وذكرت "لو باريزيان"، أن "الجاسوس الإيراني" المزعوم، الذي لم تكشف عن هويته، هو من أبلغ إسرائيل بوصول نصر الله إلى الموقع قبيل استهدافه.

كمين في السماء

ويقول المصدر إن الإسرائيليين "لم يريدوا أن يخطئوا هدفهم"، لذلك فعلوا ما بوسعهم لتنفيذ ضربة قوية بطائرات F-35، المجهزة بقنابل خارقة للتحصينات، التي نصبت كمينًا في السماء اللبنانية بانتظار وصول الهدف إلى مركز القيادة، بحسب وصف الصحيفة.

دور الجاسوس

وبحسب لوباريزيان، إن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصرالله تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني، حيث تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصرالله الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور المسؤول في حزب الله.

وأضافت الصحيفة أن نصرالله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتياله نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودًا بعمق 30 متر تحت الأرض لحظة الاغتيال.

وقتلت إسرائيل نصرالله في غارة جوية كبيرة على بيروت، مما وجه ضربة قاصمة للجماعة المدعومة من إيران في الوقت الذي تتعرض فيه لحملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية.

ولا يمثل مقتل نصرالله ضربة كبيرة لحزب الله فحسب بل لإيران أيضا إذ أطاحت الغارة الجوية بحليف قوي لها ساعد في أن يكون حزب الله في طليعة الجماعات المتحالفة مع طهران، بحسب رويترز.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقتل نصر الله بأنه خطوة ضرورية نحو "تغيير ميزان القوى في المنطقة لسنوات مقبلة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة