مجتمع

"حتى لا يطير الراتب".. ما نعرفه عن إضراب موظفي "طيران الكويت"

نشر

.

Camil Bou Rouphael

تحلم أسماء بالعمل كمضيفة طيران في إحدى الخطوط الجوية بدول الخليج، وتحدثت في جلسة مع صديقاتها عن طموحها الذي يراودها منذ الطفولة بزيارة أكبر قدر ممكن من البلدان.

وصادف أن صديقتها هالة كانت قد قرأت خبر عن إضراب موظفي الخطوط الجوية الكويتية، فدار بينهما نقاش عن رواتب الموظفين في هذا القطاع.

العمل في شركات الخطوط الجوية، وعلى متن الطائرات، مهنة تستهوي كثيرين، ولكن يلفها بعض الغموض بالنسبة للتقديمات التي يستفيد منها الموظف.

وفي حين يعتبرها البعض المهنة الحلم التي تضمن لهم السفر والتمتع بالعمل، يرى آخرون فيها مهنة للمتاعب ويمكن ألا تدر العائد المتوقع.

ما حصل في مطار الكويت الدولي ٢٢ مايو، من إضراب جزئي لمدة ساعتين نفذته نقابة العاملين في الخطوط الجوية الكويتية، وتلاه الثلاثاء بيان تحذيري من خطوة ثالثة، يثير للبعض أسئلة عن حال العاملين في قطاع الطيران الكويت، وفي دول خليجية أخرى عموما، وتحديدا لجهة رواتبهم.

الموظفون في الخطوط الجوية الكويتية يعتبرون أنهم نفذوا الإضراب الجزئي بصورة راقية، وجاء احتجاجا على تدني الرواتب وعدم صرف مكافآت، وعدم صرف دعم العمالة الوطنية.

وقرر عمال المناولة في مطار الكويت الإضراب، بعد أن فشلت محاولاتهم في الحصول على رواتبهم من الشركة المسؤولة عنهم ولم يعرف سبب عدم صرف الرواتب المستحقة، ولم يحدد موعد صرفها وفق تصريحاتهم.

اعرف أكثر

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة