مجتمع

الكشف عن هوية مذيع "بي بي سي" المتورط في الفضيحة الجنسية

نشر

.

Bouchra Kachoub

بعد مرور خمسة أيام من الغموض الذي خيم على هوية مقدّم الأخبار في شبكة "بي بي سي" البريطانية، المتهم بدفع مبالغ مالية لمراهق(ة) مقابل صور جنسية، خرجت زوجته عن صمتها لتعلن في بيان عن هويته الأربعاء.

يتعلق الأمر بـ "هيو إدواردز" المذيع البريطاني الذي انضم كصحفي بشبكة "بي بي سي" عام 1984 والمعروف بتقديمه لنشرة العاشرة وتغطيته لأحداث مهمة مثل الإعلان الرسمي لوفاة الملكة إليزابيت الثانية عام 2022 والانتخابات العامة لعام 2019، وفقا لموقع "يوركشاير".

يفيد البيان، الذي حصلت صحيفة "الغارديان" على نسخة منه، أن إدواردز متواجد حاليا بأحد المستشفيات يتلقى العناية جراء إصابته بانهيار عصبي وسيظل بالمستشفى إلى أجل غير معروف.

وكانت قد نشرت صحيفة "ذي الصن" البريطانية يوم الجمعة الفائت مقالا تزعم فيه أن أحد مقدمي الأخبار بشبكة "بي بي سي" متورط في فضيحة جنسية ضحيتها قاصر، لم يتم الإدلاء عن جنسه، كان يتلقى أموالا لمدة 3 سنوات مقابل التقاط و إرسال صور إباحية للمتهم. كما أدلت والدة الضحية لنفس المصدر بأن ابنها/ابنتها كانت تستخدم الأموال لتمويل ادمانه(ها) على المخدرات.

ويفيد موقع "إن دي تي في" أن والدا الضحية كشفا عن الواقعة من خلال كشف حساب بنكي عبر الإنترنت، أظهر تحويلات متعددة من طرف إدواردز، الذي تكتما عن كشف اسمه لأسباب تتعلق بقانون الخصوصية والتشهير في بريطانيا.

لكن محامي الضحية أنكر الاتهامات الموجهة إلى المذيع معتبرا أن القصة التي نشرتها صحيفة "ذي الصن" بمثابة "هراء"، ما وضع الصحيفة في موضع تساؤلات عن الأخبار التي تنشرها، وفقا لصحيفة "الغرديان".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة