مجتمع

الجوع يقتل أطفال السودان

نشر

.

blinx

توفي نحو 500 طفل بسبب الجوع في السودان، منذ اندلاع القتال في البلاد في أبريل، حسبما ذكرت منظمة "أنقذوا الأطفال" غير الحكومية اليوم الثلاثاء.

وقالت المنظمة إن ما لا يقل عن 31 ألف طفل بحاجة ماسة إلى العلاج من سوء التغذية والأمراض المرتبطة به منذ اضطرت المؤسسة الخيرية إلى إغلاق 57 مركزا تابعا لها في السودان، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وقال عارف نور، مدير منظمة "أنقذوا الأطفال" في السودان: "لم نتصور قط أننا سنرى أطفالا يموتون جوعا بهذه الأعداد، ولكن هذا هو الواقع الآن في السودان. إننا نشهد أطفالا يموتون بسبب الجوع الذي يمكن الوقاية منه بشكل كامل".

وتشير التقديرات إلى مقتل ما لا يقل عن 4000 شخص في أعمال العنف في السودان، وفقا لمتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لليز ثروسيل، لكن نشطاء وأطباء على الأرض رجحوا أن تكون أعداد القتلى أعلى بكثير، نقلاً عن أسوشيتد برس.

وقالت منظمة "أنقذوا الأطفال" إن ما لا يقل عن 316 طفلا، معظمهم دون سن الخامسة، توفوا في الفترة من مايو/أيار إلى يوليو بسبب سوء التغذية أو الأمراض المرتبطة به في ولاية النيل الأبيض جنوبي السودان، مشيرة إلى أن أكثر من 2400 طفل آخرين دخلوا المستشفيات خلال الأشهر الثمانية الماضية بسبب سوء التغذية الحاد.

وفي ولاية القضارف شرقي السودان، توفي ما لا يقل عن 132 طفلا بسبب سوء التغذية في مستشفى للأطفال تديره الحكومة بين أبريل ويوليو، كما ذكرت الوكالة.

وقالت المنظمة الخيرية إن ما لا يقل عن 50 طفلا، بينهم 24 رضيعا، لقوا حتفهم بسبب الجوع أو الأمراض ذات الصلة في دار للأيتام في الخرطوم في الأسابيع الستة الأولى من الصراع حيث منع القتال موظفي منظمة "أنقذوا الأطفال" من الوصول إلى المبنى لرعايتهم.

كما حذرت منظمة "أنقذوا الأطفال" من تناقص الإمدادات الغذائية الخاصة بعلاج سوء التغذية في 108 مرافق لا تزال تعمل في أنحاء السودان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة