مجتمع

المغرب تنفض غبار الزلزال في "ذكرى المولد"

نشر

.

blinx

انتشر وسم "نتلاقاو فمراكش" (نلتقي في مراكش)، على مواقع التواصل الاجتماعي المغربية في إطار حملة ترويجية أطلقها المكتب الوطني للسياحة، تدعو المواطنين المغاربة إلى السفر إلى "المدينة الحمراء" بمناسبة عطلة عيد المولد النبوي.

وتواصل الحملة الترويجية التي تحاول استقطاب السياحة الداخلية الزخم التضامني والاستثنائي الذي أظهره مواطنون مغاربة عقب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز في 8 سبتمبر مسفرا عن حوالي 3 آلاف قتيل، وأكثر من 2500 جريح.

لحظة فاصلة للعاملين في السياحة

موقع الأخبار المحلي المراكشية يقول إن "المكتب أنجز الحملة الترويجية للسياحة الداخلية في لحظة حاسمة لإطلاق النشاط السياحي وإعادته إلى سابق عهده، موضحا أن الأمر يتعلق بالفعل بلحظة فاصلة لدى العاملين في القطاع الذين وجدوا أنفسهم في أمس الحاجة لحملة قوية تطمئن السياح خلال الموسم القادم وتشجعهم على مواصلة التوافد على وجهة المغرب".

وفي خضم هذه الحملة، انضمت مجموعة من السائحين الأجانب والمؤثرين على السوشيال ميديا للتعبير عن دعمهم للسياحة في مراكش وكذلك لطمأنة الزائرين.

سائحون يدعمون الحملة

نشر مستخدم على منصة إكس، فيديو لمواطنين صينيين وسط جامع الفناء بمراكش المدرج في قائمة التراث الإنساني التي أعلنتها منظمة اليونسكو عام 2001 والذي يجتمع فيه رواة الأحاجي والقصص ومروضو الأفاعي والموسيقيون وبائعو المأكولات والمشروبات.

كما وصلت إلى مراكش دلال الدوب، أشهر مؤثرة وصانعة محتوى في الكويت والشرق الأوسط، والتي يتابعها 3 ملايين شخص. ونشرت الدوب على حسابها بالانستغرام فيديو يوثق غروب الشمس وهي على متن منطاد هوائي يطير فوق منطقة في ضواحي مدينة مراكش. ويرافق الفيديو أغنية "يا بنت السلطان" للمغنية المغربية شاما.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة