مجتمع

ليلة خوف في بيروت.. مفرقعات بـ"رتبة قصف"

نشر

.

Lebanon-blinx

حالة من الخوف الشديد سيطرت على أوساط سكان العاصمة اللبنانية بيروت ليل الجمعة- السبت، إثر سماع دوي انفجارات هائلة تبيّن أنها ناجمة عن مفرقعات ضخمة جرى إطلاقها خلال احتفال عند واجهة بيروت البحرية.

ماذا حصل؟

في بادئ الأمر، اعتقد القاطنون في المدينة أن ما حصل كان قصفا إسرائيليا طال العاصمة، في ظل ما يتردد عن إمكانية حصول تصعيد عسكري بين لبنان وإسرائيل، وتطور اشتباكات جنوب لبنان التي يخوضها حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي إلى حرب.

إلا أنه إثر ذلك، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ ناشطون لبنانيون نشر صور وأنباء تتحدث عن حقيقة الأمر، مؤكدين أن ما حدث ليس قصفا، وإنما إطلاق مفرقعات فقط.

وسط ذلك، أبدى لبنانيون عبر منصة "إكس" امتعاضهم مما حصل، متحدثين عن لحظات الخوف التي عاشوها في ظل مفرقعات قالوا إنها "ضخمة".

هشام حيدر، من سكان منطقة الحمراء ببيروت، روى لـبلينكس تفاصيل اللحظات التي عاشها مع عائلته، وقال "ظننا في البداية أن إسرائيل بدأت قصف بيروت. فورا اتصلت بشقيقي في الشقة المقابلة، فأبلغني أن هناك حديثا عن مفرقعات ضخمة مصدرها واجهة بيروت البحرية".

وتابع "ما جرى كان مخيفا، لدرجة أننا لم نعد نعلم ماذا نفعل، وكيف نتحرك. على السلطات المعنية منع إطلاق المفرقعات خصوصا خلال الليل وفي ظل هذه الأوضاع الأمنية المتردية".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة