مجتمع

حل جزائري لأزمة كهرباء لبنان

نشر

.

Reuters

قررت الجزائر تقديم المساعدة العاجلة للبنان من خلال تزويده بالوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك في خطوة تهدف إلى إعادة التيار الكهربائي إلى البلاد، حسبما ذكرت الإذاعة الرسمية الجزائرية.

وأضاف الإذاعة في بيان: "أجرى الوزير الأول نذير العرباوي مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، لإبلاغه بالقرار الصادر عن الرئيس عبدالمجيد تبون بتزويد لبنان وبشكل فوري بكميات من الوقود من أجل تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، السبت، عن توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليا على جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية، مثل المطار والمرفأ ومضخات المياه، والسجون، وغيرها.

وجاء في بيان المؤسسة: "بعد استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة، وفي ظل الظروف الحالية المختلفة، فقد خرج قسريا معمل الزهراني في جنوب لبنان عن الخدمة".

وأضافت: "ستعيد المؤسسة مجدّداً تشغيل المجموعات التي وضعت خارج الخدمة قسريًا، بما يتجانس مع المخزون الذي سيتوفر لديها بعد تأمين مادة الغاز أويل لصالحها".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة