مجتمع

"الإمارات معك يا لبنان".. حملة إغاثة رسالتها "الإنسان"

نشر

.

blinx

لـ13 يوما، سيشارك الإماراتيون والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بحملة "الإمارات معك يا لبنان" الإغاثية، انسجاما مع إرث مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين إزاء الحروب والصراعات.

أُطلقت الحملة بأمر من رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل، تعبيرا عن الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية الدولية، ودعم استقرار المجتمعات المتضررة والتخفيف عن الشعوب المتأثرة من الصراعات.

وأقلعت من مطار آل مكتوم في دبي، الجمعة، أول طائرة مساعدات إماراتية في إطار الحملة وعلى متنها 40 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة إلى لبنان، لترسل الإمارات، الأحد، 6 طائرات تحمل على متنها نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية ومعدات الإيواء.

تأتي الحملة الإغاثية بعد أن أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في سبتمبر، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار في إطار جهود الدولة لدعم اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.

ولا ترتبط المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات بالتوجهات السياسية للدول المستفيدة منها، ولا البقعة الجغرافية، أو العرق أو اللون أو الطائفة أو الديانة، بل تراعي في المقام الأول الجانب الإنساني الذي يتمثل في احتياجات الشعوب، والحد من الفقر، والقضاء على الجوع، وبناء مشاريع تنموية لكل من يحتاج إليها.. فماذا نعرف عن الحملة؟ وما الرسائل التي ترسلها إلى اللبنانيين؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة