رياضات أخرى

ليبرون جيمس "نصف حر" في NBA

نشر

.

blinx

يتطلع أسطورة كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس لقضاء فترة أطول مع فريقه لوس أنجليس ليكرز، لكنه في الوقت ذاته لن يرغب في استخدما خيار التمديد للعام الأخير الموجود في عقده الحالي، حسبما كشفت تقارير.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شبكة "إي إس بي إن" أن جيمس، المتوج 4 مرات بلقب دوري السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، ينوي عدم استخدام خيار التمديد لعام الموجود في عقده الحالي مع ليكرز مقابل 51.4 مليون دولار، لكنه سيستمر مع الفريق بعقد جديد.

وأوضحت الشبكة الأميركية أن جيمس صاحب الـ39 عاما سيصبح حال رفض التمديد لاعبا حرا، وهو ما سيمكنه من توقيع عقد جديد مع ليكرز لمدة 3 أعوام كحد أقصى، بقيمة نحو 162 مليون دولار.

ليبرون جيمس.. نصف حر

كشف ريتش بول، وكيل أعمال جيمس، في تصريحات للشبكة، أن اللاعب رغم أنه سيصبح حرا بعد رفض التمديد، فإنه لن يرحل عن ليكرز، حيث يرغب في العمل معه وفق صفقة أقل من الحد الأقصى لتحسين وضع الفريق عند التعاقد مع لاعب مؤثر.

وأوضح بول أن الهداف التاريخي لدوري السلة الأميركي للمحترفين "يعطي الأولوية لتحسين قائمة الفريق.. كان مصرا على بذل كل الجهود لتحسين التشكيلة".

ماذا قدم ليبرون جيمس مع ليكرز؟

خلال 6 مواسم ارتدى فيها ليبرون جيمس قميص ليكرز، بلغ متوسط النقاط التي سجلها الهداف التاريخي لـ"NBA"، 27 نقطة و8 تمريرات حاسمة و7.9 استحواذ على كرة مرتدة في المباراة الواحدة.

أسطورة كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس. تويتر

واحتل ليكرز المركز السابع في القسم الغربي هذا العام برصيد 47 فوزا مقابل 35 هزيمة، وخسر أمام حامل اللقب دنفر ناغتس في الجولة الأولى من الأدوار الاقصائية لدوري المحترفين.

ليبرون جيمس وابنه

يذكر أن استمرار ليبرون جيمس مع ليكرز بات مرجحا بعد أن اختار الفريق نجله يوم الخميس الماضي في الجولة الثانية من عملية اختيار اللاعبين الجدد بالدوري الأميركي.

أسطورة كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس وابنه بروني. تويتر

وسيصبح ليبرون وبروني بذلك أول أب وابن يلعبان في موسم واحد بتاريخ الدوري الأميركي للمحترفين، كما كان يحلم اللاعب الملق بـ"الملك"، والمتوج 4 مرات بلقب المسابقة ومثلها كأفضل لاعب فيها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة