رياضات أخرى

ابتزاز بالملايين.. "أزمة صور" تحرج شوماخر

نشر

.

blinx

أكد ممثلو الادعاء الألمان أن رجلَين متَهمين بمحاولة ابتزاز عائلة أسطورة "فورمولا 1"، السائق الألماني مايكل شوماخر، تمكنا من الوصول إلى صور خاصة للعائلة مؤخرا.

وذكر ممثلو الادعاء في مدينة فوبرتال، غرب ألمانيا، عبر بيان رسمي، أن "سجلات البيانات التي فحصها المحققون تضمنت ملفات صور تتعلق بالحياة الخاصة لعائلة شوماخر".

ابتزاز شوماخر

أعلنت السلطات الألمانية في يونيو الماضي أنها أوقفت شخصا ونجله في شبهة محاولة ابتزاز لعائلة شوماخر.

وشرح ممثلو الادعاء أن المشتبه بهما اتصلا بممثلين عن الأسرة زاعمين أن لديهما إمكانية الوصول إلى ملفات "لم تكن عائلة شوماخر ترغب في نشرها".

وتابع المصدر بقوله إنه "لمنع نشر الملفات على الإنترنت، طالب الجناة بدفع ملايين الدولارات".

ويُزعم أن المشتبه بهما أرسلا "ملفات فردية" إلى العائلة في محاولة لإظهار أنهما جادان في عملية الابتزاز.

ولم يظهر شوماخر (55 عاما)، بطل العالم 7 مرات في فورمولا 1، بشكل علني منذ أن تعرّض لإصابة خطيرة في الدماغ عام 2013، خلال ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب.

بداية النهاية لأزمة شوماخر

ألقت الشرطة القبض على المشتبه بهما، اللذين كانا قيد المراقبة في قضية أخرى في 19 يونيو الماضي، داخل مرأب للسيارات بأحد المحال التجارية في غروس غيراو، جنوب فرانكفورت.

وقال المدعون إنّ "تحقيقات معمّقة تجرى في القضية، لكنّ أي تفاصيل إضافية لم تُقدم "لأسباب خاصة بتكتيكات التحقيق".

مقابلة وهمية

وفازت عائلة شوماخر في مايو 2024 بدعوى قضائية ضد مجلة ألمانية شعبية نشرت مقابلة وهمية من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مع شوماخر.

كانت مجلة "دي أكتوإيله" قد زعمت في أبريل 2023 أنها أجرت مقابلة مع شوماخر، لكن المقال الذي عنون "مايكل شوماخر.. المقابلة الأولى"، كان في الواقع يحتوي على اقتباسات تم تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

من جانبها، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدث باسم العائلة حتى الآن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة