رياضات أخرى

بإلهام مبابي.. سباح فرنسي يحلم بالهيمنة على "الذهب"

نشر

.

blinx

يسابق بطل السباحة الأولمبي الفرنسي ليون مارشان حاليا الزمن من أجل الاستعداد بأفضل طريقة للمشاركة في أولمبياد باريس التي تنطلق قريبا، لكن السباح الشاب لا يكتفى بالتدريبات فقط، وإنما يطبق أيضا وصفة سحرية استلهمها من نجم الكرة الفرنسي كيليان مبابي.

لقاء عابر ودروس كبيرة

تحدث ليون مارشان في حوار مع صحيفة ليكيب الفرنسية عن الإلهام الكبير الذي استمده من النجم الفرنسي كيليان خلال لقاء عابر جمعهما خلال بطولة سباحة في رين العام الماضي.

وأكد مارشان أنه لن ينسي طوال حياته تلك الدردشة التي جمعته بمبابي، مشيرا إلى أن تعلم منه دورسا قيمة في كيفية إدارة حياته خارج المسابح.

أوضح مارشان المنحدر من مدينة تولوز: " لا يمكن لكيليان الخروج مثل كل النجوم، كل شيء لديه يتم وفق خطة معينة، لقد أخبرتنا والدته إنه حتى وإن أراد الذهاب إلى السينما، فتقوم أولا بحجز صالة عرض خاصة له".

ويرى مارشان أن الدرس الأكبر الذي تعلمه من قصة نجاح مبابي هو "العيش في عالم مصغر".

وأضاف مارشان في حديثه مع ليكيب: " مبابي يمتلك نظام خاص في حياته كلاعب، إذ تقوم والدته بإدارة الكثير من الملفات، لقد قرروا عدم توظيف الكثير من الأشخاص لإدارة شؤونهم، هذا الأمر جعلهم يعيشون في دائرة ضيقة ويقومون بالأشياء على طريقتهم الخاصة دون اللجوء إلى وكالات كل هدفها جلب أكبر عدد من الرعاة والعقود".

وأشار مارشان أنه استفاد من هذا الأمر كثيرا بما في ذلك تعيينه حرسه الخاص، وغلق دائرة الأشخاص من حوله، وأضاف عن أثر ذلك على مبابي: "لم يقع في فخ الاعتماد على أشخاص من خارج محيطهم".

حلم ذهبي

يتطلع مارشان للاستفادة من طريقته التي استلهمها من مبابي في حصد الذهب في أولمبياد باريس، عندما يشارك في 4 منافسات في منشط السباحة بقاعة لادوفونس في وسط باريس.

وسينافس مارشان على الميداليات الذهبية في سباقات 400 متر فردي متنوع، و200 متر فراشة، و200 متر صدر، و200 متر فردي متنوع.

يذكر أن مارشان كان قد حطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأميركي مايكل فيلبس في سباق 400 متر فردي متنوع خلال مشاركته في مونديال السباحة في اليابان يوليو الماضي.

وسجل مارشان (4:02:50 د)، فيما كان رقم فيليب الذي حققه في أولمبياد بكين 2008 (4:04:84 د).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة