رياضات أخرى

فلسطين وأولمبياد باريس.. انتصار قبل الانطلاق

نشر

.

blinx

سجل الرياضيون الفلسطينيون المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" انتصارا معنويا، قبل بدء مشاركتهم الرسمية في الفعاليات المنتظرة.

وقال رياضيون فلسطينيون إن مجرد مشاركتهم في أولمبياد باريس 2024 يمثل انتصارا لهم ولبلادهم.

بعثة فلسطين في الأولمبياد

تشارك فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، التي تنطلق الجمعة المقبل، ببعثة مكونة من 6 رياضيين.

ويتوزع هؤلاء الرياضيون الـ6 على 5 لعبات هي الملاكمة والجودو والتايكوندو والرماية والسباحة، لكن آمالهم ضئيلة في الفوز بميدالية.

انتصار مسبق

قال السباح الفلسطيني يزن البواب، الذي سيحمل علم فلسطين خلال حفل الافتتاح، في تصريحات لوكالة رويترز: "لقد انتصرنا بالفعل قبل أن تبدأ المنافسات، سواء حققنا ميدالية أو لا".

وأضاف البواب: "وجودنا هنا يمثل انتصارا، فالواقع أن كثيرا من الناس لا يريدون وجودنا هنا، لا يريدوننا أن نمارس الرياضة.. لا يريدون وجودنا من الأساس.. ينظرون إلى العلم ولا يريدونه.. لذلك فإن الوجود هنا يمثل انتصارا".

قالت السباحة فاليري ترزي: "قلت ذلك سابقا وأكرره، إنني واحدة من أوفر الناس حظا في العالم، حيث تتسنى لي فرصة المنافسة لصالح بلادي وأن أرفع علمها".

وأضافت: "قلبي معهم.. في كل مرة أسبح فيها أفكر في شعب فلسطين ومعاناته، وأريد أن أمثله على أفضل نحو ممكن".

الرياضة تحت القصف

تقول السلطات الصحية في غزة إن نحو 39 ألف فلسطيني قتلوا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة يوم 7 أكتوبر الماضي.

السباحة الفلسطينية فاليري ترزي. رويترز

وقال مسؤولو الرياضة الفلسطينية إن أكثر من 300 رياضي وحكم ومسؤول بالمجال قتلوا في الصراع منذ ذلك الحين، وإن كل المنشآت الرياضية في غزة دمرت بشكل كامل.

وقبل الأولمبياد، حصل الرياضيون الفلسطينيون على دعم من دول عربية عدة بينها الكويت وقطر وليبيا ومصر، للسماح لهم بالتدرب من أجل الاستعداد للمحفل العالمي وتسجيل مشاركة مشرفة لبلادهم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة