رياضات أخرى

"مقطع فيديو" يحرم أسطورة بريطانيا من الأولمبياد

نشر

.

blinx

انسحبت نجمة الترويض البريطانية شارلوت دوجاردان من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الثلاثاء، بعد ظهور مقطع فيديو يُظهر قيامها بـ"خطأ في الحُكم أثناء حصة تدريب".

وأعلنت البطلة الأولمبية الحاصلة على 3 ميدالية ذهبية في نسختي 2012 و2016، عبر بيان رسمي لها "الانسحاب من جميع المنافسات"، بينما تُحقق السلطات المعنية في الحادث.

وقالت "ظهر مقطع فيديو يعود إلى 4 أعوام سابقة، يُظهر قيامي بخطأ في الحُكم أثناء حصة تدريب"، ولم يتّضح على الفور ما أظهره الفيديو.

وتابعت بقولها "من المفهوم أن يُحقق الاتحاد الدولي للفروسية في الأمر، وقد اتخذت قرارا بالانسحاب من جميع المنافسات، بما في ذلك الألعاب الأولمبية في باريس، أثناء حدوث عملية التحقيق".

وأضافت "ما حدث لا يعكس طباعي على الإطلاق ولا الطريقة التي أدرّب بها خيولي أو تلاميذي، لكن ليس هناك أي عذر، أشعر بخجل شديد وكان يجب أن أكون مثالا أفضل في تلك اللحظة".

وكان بإمكان دوجاردان البالغة من العمر 39 عاما، أن تصبح أكثر رياضية بريطانية أولمبية تتويجا بالميداليات، في حال حصولها على ميدالية من أي لون في باريس، لفضّ شراكتها مع لورا كيني (6).

واستطردت بقولها "سأتعاون بشكل كامل مع الاتحاد الدولي للفروسية ومع الاتحاد البريطاني للفروسية والترويض خلال تحقيقاتهم، ولن أعلّق حتى نهاية العملية".

وكان مقررا أن تنافس دوجاردان في منافسات الترويض الفردي والفرق في الألعاب الأولمبية في باريس إلى جانب كارل هيستر وبطلة العالم لوتي فراي، بينما من المتوقع أن تُستبدل ببيكي مودي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة