رياضات أخرى

"أولمبياد باريس" يقاطع "ماكدونالدز"

نشر

.

blinx

أصدر منظمو دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" قرارا بحظر دخول منتجات سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأميركية إلى نطاق الألعاب.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن هناك قرارا بجعل أولمبياد باريس للنباتيين فقط، وأن اللجنة الأولمبية الدولية فرضت أن يكون الغذاء المقدم في الدورة محليا، ونباتيا في المقام الأول، ويبتعد عن الدهون والمواد الضارة، وهي شروط غير متوافرة في الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز.

ووفقا لذلك، ستتبنى "ألعاب باريس 2024" نهجاً خاصاً في تقديم الأطعمة النباتية للرياضيين المشاركين، مع القيام ببعض التعديلات على تقاليد الطهي الفرنسية عبر تقديم أطباق خفيفة من مصادر محلية بغية تعزيز الصحة الجيدة وتقليل انبعاثات الكربون.

أطعمة أولمبياد باريس

ستشمل قائمة الطعام في أولمبياد باريس تقديم أطعمة مثل الكرواسون والبيض المسلوق وكريمة الخرشوف والجبن المغطى بالكمأة، وذلك ضمن توصيات اللجنة الأولمبية الدولية.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن هناك 500 طبق تم اعتمادها لتقديمها للرياضيين المشاركين في الأولمبياد وضيوف الدورة أيضا، سيكون ما يقرب من ثلثيها خاليا من اللحوم والدهون.

"مؤامرة فرنسية"

وفقا لذلك فإن أي رياضي يريد الحصول على منتجات ذات أصل حيواني سيحتاج للسفر لمسافة 250 كيلومترا، من أجل الحصول عليها، وهو الأمر الذي قابله بعض الرياضيين بالاستهجان، وفقا للصحيفة البريطانية.

ونقلت "ديلي ميل" عن أحد الرياضيين لم تكشف عن اسمه قوله: "هناك شيء يسمى البروتين يحتاجه جميع الرياضيين من النخبة، وقليل منه موجود في الخضراوات.. إنها مؤامرة فرنسية لإضعاف الأولمبياد".

وأضاف آخر: "أنت تطعم رياضيين وليس بعض النباتيين الضعفاء"،لينضم إليهما ثالث ويقول: "الرياضيون الأولمبيون لم ينشأوا على مثل تلك الأطعمة النباتية".

يذكر أن أسطورة ألعاب القوى، العداء الجامايكي يوسين بولت، صرح من قبل بأنه أكل أكثر من 1000 قطعة من دجاج ماكدونالدز في أولمبياد بكين 2008، الذي حقق فيه 3 ميداليات ذهبية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة